رئيس التحرير
عصام كامل

«تجارية القاهرة»: تخفيض الأسعار يصب في مصلحة التاجر والمستهلك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، أن العمل على تخفيض الأسعار في الاسوق في يوم الجمعة البيضاء أو البلاك فرايدى يعد شى ايجابى ويجب أن تكون هناك مبادرات وموسم أخرى للتخفيض لللتخفيف عن كاهل المواطنين.


وقال أشرف حسنى، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن السوق عانى لفترة طويلة من ارتفاع معدلات الركود، ووجود أي مناسبة مثل البلاك فرايدى أو المبادرات من جانب التجار لتخفيض الأسعار تساهم في تنشيط الأسواق وزيادة المبيعات.

اتحاد الغرف التجارية يدشن مبادرة لخفض أسعار السلع دعمًا للمواطنين
وأضاف أن التاجر يهدف إلى زيادة مبيعات بشكل مستمر، والرواج يساهم في مساعدة العاملين في التجارة على الاستمرار في عمالهم، بينما الركود وضعف الطلب يودى إلى خسارة فادحة للتجار، وتراجع الأسعار يصب في مصلحة التاجر والمستهلك.

ويقبل المستهلكون على الشراء في البلاك فرايدي "Black Friday" الحدث سنوي يحل نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويأتي في اليوم الذي يلي "عيد الشكر" في الولايات المتحدة، ويُطلق عليه في الغرب "الجمعة السوداء"، وفي مصر "الجمعة البيضاء"، وتقدم فيه أغلب المتاجر عروضًا وتخفيضاتٍ وخصوماتٍ كبرى على بضائعهم.

ودشّن مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة، "مبادرة لخفض الأسعار" بعد إعلان عدد كبير من منتسبي الغرف التجارية في مختلف الأنشطة مساندتهم للمواطنين خلال الأيام القليلة الماضية بالتنازل عن جزء من هامش الربح لتنشيط المبيعات في ظل حالة الركود التي تسيطر على السوق مؤخرًا.
الجريدة الرسمية