رئيس التحرير
عصام كامل

تجارية الجيزة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الدواجن

سامح السيد
سامح السيد
قال سامح السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار الدواجن تصل فى المزارع إلى نحو 25 جنيها وتصل إلى المستهلك بسعر 30 جنيها فى الأسواق.


وأوضح "رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، أن اسعار الدواجن ارتفعت نتيجة لتراجع المعروض من الدواجن فى الأسواق خلال فصل الشتاء عن الفترة السابقة، مشيرا إلى أن السوق يخضع إلى آليات العرض والطلب.

وأشار "رئيس الشعبة" إلى أن الدواجن مرشحة للارتفاع خلال شهر رمضان نتيجة لزيادة السحب والطلب المرتفع من قبل المستهلكين على الدواجن.

وأعلنت وزارة الزراعة عن تصدير الدواجن والكتاكيت وبيض التفريخ والمائدة إلى الدول العربية وشرق أسيا وأفريقيا، حيث بلغ إجمالى ما تم تصديره منها، بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية في شهر يونيو الماضي اعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من أنفلونزا الطيور، نحو 909 أطنان دواجن ومشتقاتها و 32 ألف كتكوت و3.6 مليون بيضة مائدة و119 ألف بيضة تفريخ.

وأكدت وزارة الزراعة، أنه لأول مرة يكون لدينا حصر لمزارع الدواجن على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى طرح أراض استثمارية جديدة لمشروعات الدواجن في المناطق الصحراوية تؤدي إلى زيادة الإنتاج، كما أن الوزارة تسعى لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن تسهم في دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي، واستعادة ريادة مصر في مجال تصدير الدواجن بعد أكثر من 16 عاما.
الجريدة الرسمية