Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«بيتا إيجيبت»: نترقب تفعيل الإسكان لمبادرة «الأرض مقابل الوحدات»

اقتصاد
المهندس علاء فكرى، رئيس مجلس إدارة بيتا ايجيبت للتنمية العمر

محمود يونس


قال المهندس علاء فكرى، رئيس مجلس إدارة بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية، عضو شعبة الاستثمار العقارى، نترقب تفعيل مشاركة القطاع الخاص في إنشاء وحدات الإسكان ضمن آليات الاستعانة بشركات لإقامة وحدات إسكان اجتماعى نظير تخصيص قطع أراضي لإقامة مشروع استثمارى، بالتعاون مع وزارة الإسكان، والمعروفة إعلاميا بـ "الأرض مقابل الوحدات".

أكد فكرى، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم بالشركة، على أن المبادرة عليها بعض الملاحظات ولكنها جيدة في مجملها، مشيرا إلى أن أبرز الملاحظات تتمثل في فرض مراقب حسابات من الوزارة لمتابعة تنفيذ المشروع بما قد يؤدى لتعطيل المشروع.

وأشار إلى أن شركته وعدد من الشركات الأخرى تقدمت بالفعل للوزارة بطلبات للحصول على أرض في ضوء المبادرة، مؤكدا على أنه ينتظر ويترقب موافقة الوزارة لتخصيص الأرض وبدء التنفيذ على أرض الواقع.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على مذكرة بشأن آليات الاستعانة بشركات لإقامة وحدات إسكان اجتماعى نظير تخصيص قطع أراض لإقامة مشروع استثمارى، ونصت الموافقة على أن يتم التعامل مع الشركات الراغبة في تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى نظير قيام الهيئة بتخصيص مساحة بنشاط إسكان استثمارى، وفقا للتالى: في حال طلب الشركة إقامة مشروع استثماري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements