Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«بيتا إيجيبت» تشارك بمزايدة التنمية السياحية للحصول على أرض برأس سدر

اقتصاد
المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت للتنمية ا

محمود يونس


كشف المهندس علاء فكري رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، عن تقدم الشركة لمزايدة للحصول على قطعة أرض بمساحة 200 فدان برأس سدر ضمن الأراضي المطروحة من هيئة التنمية السياحية.

وأشار فكرى إلى أن الشركة لديها خطة جادة لتنويع استثماراتها ومحفظتها العقارية لتشتمل على مشروعات متنوعة سكنية وسياحية، ولفت إلى أن الشركة رصدت 400 مليون جنيه لتنفيذ المشروع حال حصولها على الأرض وسيتم تنفيذ مشروع سياحى بها يشتمل على فندق ووحدات وفندقية وفقًا لشروط هيئة التنمية السياحية.

وشدد على أهمية التوسع في طرح الأراضي الساحلية لتلبية احتياجات السوق والمستثمرين وإنهاء حالة الجمود التي تبعت تعديلات قانون الاستثمار، حيث إن هيئة التتمية السياحية طرحت مؤخرًا لأول مرة من عام ونصف العام 10 قطع والمتنافسون عليها 70 شركة مما يعكس الفجوة الشديدة بين المعروض من الأراضي والطلب عليها.

وأشار إلى أهمية الاهتمام بالقطاع الخاص وتنميته حيث إن عدم الاهتمام به يضعف الاقتصاد، وثلثا القوى العاملة تعمل لدى شركات تابعة للقطاع الخاص مؤكدًا على أهمية تقوية الأجهزة الرقابية للدولة لرصد وتطبيق القانون على الشركات غير الجادة والتي لاتمثل سوى نسبة بسيطة من ذلك القطاع الضخم.

وشدد على أن وزير الإسكان ومسئولي الهيئة دائما مايؤكدون دور القطاع الخاص كشريك في التنمية خلال الاجتماعات مع رجال الأعمال، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ خطوات جادة على أرض الواقع تسهم في دفع الاستثمار وتوفير فرص لذلك القطاع الهام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements