رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بورصة قطر ترتفع لمستوى قياسي مدعومة بقطر للتأمين وصعود معظم أسواق المنطقة

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دفع سهم قطر للتأمين البورصة القطرية للصعود إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، يوم الثلاثاء، بعدما فازت الشركة بعقد كبير لتقديم خدمات إلى مطار البلاد الدولي الجديد.


وارتفعت أيضًا معظم أسواق الأسهم في المنطقة. وقادت بورصة دبي المكاسب مع تعافيها من هبوط حاد في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقفز سهم قطر للتأمين عشرة في المائة - وهو الحد الأقصى للتحرك اليومي - بعدما قالت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، إن "الشركة ستقدم خدمات تأمين لمطار حمد الدولي الذي افتتح في الآونة الأخيرة بموجب عقد قيمته 45.97 مليار ريـال (12.63 مليار دولار).

وكان سهم قطر للتأمين الداعم الرئيسي لمؤشر بورصة قطر الذي صعد 0.8 في المائة، مسجلا أعلى مستوياته على الإطلاق عند 13175 نقطة، ومخترقًا مستوى مقاومة عند 13069 نقطة، وهو ذروة صعوده أثناء التعاملات في عام 2005.

وارتفعت معظم الأسهم المدرجة في بورصة قطر قبيل إعلان "إم.إس.سي.آي" لمؤشرات الأسواق يوم الأربعاء، عن أسماء شركات قطر والإمارات التي ستدرج أسهمها في مؤشرها للأسواق الناشئة.

وسيبدأ نفاذ التغييرات في نهاية مايو آيار بعد نحو عام من إعلان "إم.إس.سي.آي" عن رفع تقييم الإمارات وقطر إلى وضع السوق الناشئة.

وساعد هذا القرار بورصات دبي وأبوظبي وقطر على تحقيق أداء أفضل من أسواق أسهم أخرى في منطقة الخليج.

وقال أكبر خان، مدير إدارة الأصول لدى الريان للاستثمار القطرية: "من الواضح أن المستثمرين يواصلون بناء مراكز قبيل نفاذ قرار إم.إس.سي.آي".
Advertisements
الجريدة الرسمية