رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد موجة التراجع.. ما مصير حركة الذهب في ظل التفاؤل بانحسار كورونا عالميا

الذهب
الذهب
Advertisements
أكدت شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن مبيعات الذهب وأداء الذهب خلال الست شهور الأولى من العام كانت جيدة جدا.

وقال ناجي فرج باق، عضو شعبة المشغولات الذهبية في تصريحات لـ"فيتو" إن فترات الأزمات والأوبئة والكوارث يشهد الطلب زيادة في الطلب باعتباره الملاذ الآمن.


وتوقع "عضو شعبة الذهب" أن تشهد الأسعار نوع من الاستقرار النسبي في الأسعار الفترة المقبلة بعد موجة التراجع الكبير في أسعارها خلال أيام ماضية.

انخفضت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء، مع ترقب شهادة جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس. وقوة الدولار الأمريكي.

وتراجعت سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس عند التسوية بنسبة 0.3% أو 5.50 دولار ليصل إلى 1777.40 دولار للأوقية .

وانخفض مؤشر الدولار الذي يرصد أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% ليصل إلى 91.785 نقطة في الساعة 9:01 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن ارتفع إلى 92.138 نقطة في وقت سابق من التعاملات.

ويترقب المستثمرون شهادة “جيروم باول” أمام لجنة بمجلس النواب الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، لرصد توقعات الاحتياطي الفيدرالي للتضخم والسياسة النقدية.

وقال رئيس مجلس الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، في إفادة مكتوبة سيدلي بها في جلسة استماع بالكونجرس، اليوم الثلاثاء، إن اقتصاد الولايات المتحدة يظهر “تحسنا متواصلا” من تداعيات جائحة فيروس كورونا، بينما تستمر مكاسب سوق الوظائف، لكن التضخم “زاد بشكل ملحوظ في الأشهر القليلة الماضية”.

ولم يتطرق باول إلى تفاصيل في ملاحظاته المعدة بشأن السياسة النقدية الحالية، أو بشأن احتمالات أن يضطر البنك المركزي الأميركي لتسريع خططه لسحب بعض الدعم عن الاقتصاد بسبب الزيادة السريعة في الأسعار.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية