رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد مد التقديم.. أسعار شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

 شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي - صورة أرشيفية
أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استمرار شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعى لمدة أسبوعين، لمن يرغب فى التقدم لحجز الـ٢٥ ألف وحدة إسكان لمتوسطى الدخل بالإعلان، لتصبح حتى يوم الإثنين الموافق 21 ديسمبر 2020 بدلاً من الإثنين 7 ديسمبر 2020.


وأوضح أن اليوم الإثنين 7/12/2020، هو آخر موعد لشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات الحجز لوحدات منخفضى الدخل بإعلان المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس "سكن لكل المصريين" بعدد ١٠٠ ألف وحدة (لمنخفضى الدخل).

مشيرًا إلى أنه سيتم مد فترة رفع المستندات إلكترونيًا فقط لوحدات منخفضى الدخل على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعى، حتى يوم الإثنين 21/12/2020، وذلك للمواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات من منخفضي الدخل. 

وتطرح شقق متوسطي الدخل في مدن (بدر "حدائق العاصمة" – حدائق أكتوبر – 6 أكتوبر – 15 مايو – العاشر من رمضان – العلمين الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر "غرب أسيوط" – رشيد الجديدة – أسوان الجديدة).

وأعلنت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وافق على اقتراح الصندوق بزيادة الحد الأقصى للدخل بمحور متوسطي الدخل بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية (سكن لكل المصريين) لطرح وحدات للعملاء من متوسطي الدخل بما يضمن زيادة الشريحة المستهدف إتاحة وحدات لها، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهذا الشأن.


وقد وافق المجلس على أن يصبح المتقدم من متوسطي الدخل للأسرة لا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادر دخله على 168 ألف جنيه سنويًا "بما يعادل 14 ألف جنيه شهريًا"، وعن 120 ألف جنيه سنويًا للأعزب "بما يعادل 10 آلاف جنيه شهريًا"، وذلك بدلًا من الحدود السابق الإعلان عنها بكراسة الشروط التى نصت على أن يكون المتقدم من متوسطي الدخل لا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادره عن 108 آلاف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 9 آلاف جنيه شهريًا، وعن 84 ألف جنيه سنويًا للأعزب) بما يعادل 7 آلاف جنيه شهريًا.

شقق متوسطي الدخل:

_ الشقة 100 متر بسعر 471 ألف جنيه، قيمة جدية الحجز 48 ألف جنيه.

- الشقة 110 أمتار بسعر 503 آلاف جنيه، قيمة جدية الحجز 51 ألف جنيه.

- الشقة 120 مترًا بسعر 546 ألف جنيه، قيمة جدية الحجز 55 ألف جنيه.
Advertisements
الجريدة الرسمية