رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعائد شهرى ثابت.. تفاصيل شهادة القمة من بنك مصر

بنك مصر
بنك مصر
تتنافس البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري لطرح العديد من أنواع شهادات الادخار التي تلبي كافة الاحتياجات والخطط المالية لجميع فئات المجتمع.

كما تسعى البنوك في مصر إلى أن تكون شهادات الادخار ذات مميزات مغرية تجذب العديد من العملاء الجدد فضلا عن تلبية طموحاتهم المالية.


ويطرح بنك مصر شهادة القمة لأجل 3 سنوات بسعر فائدة سنوية 11% وصرف العائد شهريا ويبدأ سعر شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاته.

ويتيح بنك مصر الاقتراض مصر بضمان شهادات الادخار من أي من فروع البنك كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها.

جدير بالذكر أنه تتمتع شهادات الإيداع تقليديًا بأعلى معدلات الفائدة بين الحسابات المصرفية ، وكثير من العملاء يطرحون سؤالا: هل تستحق الشهادات الإقبال عليها؟ والجواب هو أنه يعتمد على أهداف المدخرات قصيرة المدى الخاصة بك.

وهناك بعض الإيجابيات لشهادات الادخار ومثل الحسابات المصرفية الأخرى ، تحتوي شهادات الادخار على تأمين على الودائع وبمجرد فتح شهادة ادخار ، تقوم بتأمين معدل ويتيح لك هذا معرفة مقدار الأموال التي ستربحها على مدار فترة شهادة الادخار وسواء كانت شهورًا أو سنوات وفي المقابل ، يمكن للبنوك تغيير أسعار الفائدة على حسابات التوفير العادية حسب الرغبة.

وتتراوح شروط شهادات الادخار عادةً من ثلاثة أشهر إلى 3 سنوات ولذا يمكن أن تكون أدوات لتخصيص بعض مدخراتك لعمليات الشراء المستقبلية خلال تلك الفترة الزمنية وبشكل عام ، كلما طالت المدة ، ارتفع معدل شهادات الادخار وكلما كانت المدة أقصر ، زادت فرصك في سحب أو تجديد شهادات الادخار.

وبينما يمكن أن تكون شهادة الادخار أداة توفير جيدة للعديد من السيناريوهات ، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك لا ترغب في وضع أموالك في شهادة ويعتمد ذلك على احتياجاتك المالية وبعض ظروف السوق الخارجية وربما يكون أكبر جانب سلبي للشهادة هو غرامة السحب المبكر المفروضة إذا قمت بسحب أموالك قبل تاريخ الاستحقاق وقد تكون عقوبة الانسحاب المبكر تكلفة كبيرة ، لذا لا تأخذ الأمر على محمل الجد وإذا قررت أنك بحاجة إلى أموالك قبل تاريخ الاستحقاق ، فسوف تدفع غرامة سحب مبكر وهذا عادة ما يساوي عددًا معينًا من أشهر الفائدة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية