رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تضاعف مساعدتها للدول الفقيرة إلى 1.8 مليار إسترليني

وزيرة الدولة البريطانية
وزيرة الدولة البريطانية للتنمية الدولية جستين جرينينج

أعلنت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين جرينينج اليوم الإثنين أن بلادها ستنفق 1.8 مليار جنيه إسترليني على التنمية الاقتصادية للدول الفقيرة العام القادم، وهو أكثر من ضعف المبلغ المنفق في عام 2012-2013، والذي بلغ 620 مليون جنيه إسترليني.
وأشارت الوزيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار "تغيير جذري" في سياسة الحكومة التي تركز على تسهيل الإجراءات لإقامة المشاريع في هذه الدول.

وفي خطاب لها في مقر بورصة لندن، قالت جستين جرينينج " إن وزارة التنمية الدولية البريطانية ستواصل برامج المساعدات التقليدية - مساعدة عدد أكبر من الأطفال في المدارس، والتعامل مع الأمراض وتوفير الإغاثة في حالات الكوارث - ولكن سنحول الموارد نحو مستقبل التنمية الاقتصادية، مع التركيز على النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل."

وأضافت: "يعترف هذا النهج بأن الشركات ذات أهمية حاسمة لتنمية الدولة. وهذا ما يجذب الاستثمارات الحيوية والضرائب والابتكار. إنها توفر فرص العمل والفرص الاقتصادية للمجتمعات التي تعمل بها".

وأشارت الوزيرة إلى أن بورصة لندن وقعت اتفاقية مع الحكومة البريطانية من أجل توسعة برامجها التدريبية في تنزانيا باتجاه دول أخرى في شرق أفريقيا، مؤكدة أن نمو اقتصاد الدول الفقيرة، سيجعل الاقتصاد البريطاني في وضع مميز مستقبلا للاستفادة من الثروة ووظائف العمل التي يتم استحداثها.
الجريدة الرسمية