رئيس التحرير
عصام كامل

«بدر» تحتل نصيب الأسد في «الإسكان الاجتماعي» «تقرير»

المهندس مصطفى فهمى،
المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة بدر

 أكد المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة بدر، أن مدينة بدر من أكبر المدن الجديدة التي تنفذ أكبر عدد من الوحدات السكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي، والمدينة التي تستقبل الحاجزين الذين تم تحويلهم من القاهرة الجديدة، وقبل ذلك من مدينة السلام.


 وأوضح أنه سيتم تنفيذ 20 ألف وحدة سكنية في المدينة، وتم تنفيذ نحو 5700 وحدة، ويتم تسليمها تباعًا للمواطنين على مراحل متتالية، على أن يتم الانتهاء من جميع الوحدات خلال 6 شهور من الآن.

 وأضاف رئيس المدينة إلى أن أعمال التطوير مستمرة في غالبية أحياء المدينة، بالإضافة إلى صيانة متكاملة لشبكات المياه والصرف الصحي، فضلًا عن ترفيق مساحة كبيرة من الأراضي، مؤكدًا أن مدينة بدر نفذت المشروعات المستهدفة بنسبة 100% من الخطة المعتمدة من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق.

 وطرح جهاز بدر 2876 قطعة أرض ضمن قرعة وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق للإسكان الاجتماعي الماضية تحديدًا بالحي السكني السادس في المجاورات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، بمساحات تتراوح بين 276 و300 م² و209 م².

 وبلغ سعر المتر المربع في هذه القطع يتراوح 845 و720 جنيهًا للمتر المربع، وقيمة مقدم الحجز في هذه الأراضي 25 ألف جنيه، وطرح الجهاز مؤخرًا 4 محال تجارية، وصيدليتين بالأسواق التجارية بالمنطقة الثانية، والمنطقة العاشرة إسكان اجتماعي بالحي الخامس بمساحات تتراوح ما بين 15 م² إلى 33 م² في المزاد العلني بمدينة بدر نظير سداد 100 جنيه لكل محل أو صيدلية، وسداد تأمين دخول المزاد 10 آلاف جنيه.
الجريدة الرسمية