رئيس التحرير
عصام كامل

"بدرة": الإقبال على التصويت وراء ارتفاع البورصة في مستهل التعاملات

 الدكتور مصطفى بدرة
الدكتور مصطفى بدرة المحلل المالى

أكد الدكتور مصطفى بدرة المحلل المالى وخبير أسواق المال، أن ارتفاع البورصة المصرية في مستهل تعاملاتها، اليوم الإثنين، يرجع بالدرجة الأولى إلى حالة التفاؤل التي انتابت المستثمرين بالتزامن مع بدء التصويت انتخابات الرئاسة.


وأشار "بدرة" إلى أنه لا يوجد ما يدعو لقلق مستثمرى البورصة خلال يومى التصويت في الانتخابات الرئاسية، بسبب التأمين المكثف للجان الانتخابية من قبل قوات الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الإقبال الكبير للمواطنين على التصويت، من شأنه أن يعزز ثقة المستثمرين تجاه السوق.

وطالب خبير أسواق المال المواطنين بضرورة الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، لاختيار الرئيس القادم لمصر، لافتًا إلى أن تحقيق الديمقراطيته تعد بداية لاستقرار الأوضاع في مصر، كما تفتح الباب أمام الاقتصاد المصرى لاستقبال الاستثمارات العربية والأجنبية.

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية ارتفعت بشكل ملحوظ في مستهل تعاملاتها، اليوم الإثنين، وصعدت مؤشراتها للمنطقة الخضراء بمرور الخمس دقائق الأولى من التعاملات، بالتزامن مع فتح باب التصويت في انتخابات الرئاسة.

الجدير بالذكر أنه بدأت، اليوم الإثنين، عمليات التصويت في انتخابات الرئاسة في مصر، والتي تمتد حتى غد الثلاثاء، لاختيار أول رئيس للجمهورية عقب ثورة 30 يونيو، والتي أطاحت بالرئيس الإخوانى المعزول محمد مرسي.
الجريدة الرسمية