الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

«بالم هيلز» و«مدينة نصر» يوقعان مذكرة تفاهم لإقامة مشروع سكني

اقتصاد
طارق عبد الرحمن

محمود يونس


وقعت شركتا بالم هيلز للتعمير ومدينة نصر للإسكان والتعمير، مذكرة تفاهم لتطوير قطعتي أرض بإجمالي مساحة قدرها 103.25 أفدنة، بما يعادل 433.643 مترا مربعا بالكيلو 45 طريق القاهرة - السويس الصحراوي، بهدف إنشاء مشروع سكني متكامل الخدمات داخل نطاق المدينة المتكاملة المزمع إقامتها على أرض شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، التي تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 1.312 فدانا، بما يعادل نحو 5.5 ملايين متر مربع بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة. اضافة اعلان


وقال طارق عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة بالم هيلز للتعمير: "تأتي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في إطار إستراتيجية بالم هيلز للتوسع في مشروعاتها بشرق وغرب القاهرة، وضخ مزيد من الاستثمارات لتحقيق طفرة نوعية في القطاع العقاري، الذي يساهم بشكل مباشر في خلق مزيد من فرص العمل وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود".

وتتضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين، قيام شركة بالم هيلز للتعمير بدور المطور العقاري، ويشمل ذلك إعداد المخطط التفصيلي لأرض المشروع والقيام بأعمال التصميم والتسويق والتنفيذ، وتسليم جميع وحدات المشروع ومكوناته ليتم اقتسام إيرادات المشروع بنسبة 64% لشركة بالم هيلز، و36% لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير؛ حيث من المتوقع أن يحقق المشروع إيرادات تتراوح بين 4.6 مليارات إلى 5.5 مليارات جنيه على مدى عمر المشروع.

ومن جانبه، صرح المهندس أحمد الهيتمي - المدير العام لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير - "أنه مما لا شك فيه، أن توقيع مذكرة التفاهم بشأن التطوير المشترك الذي يجمع بين شركتين رائدتين في المجال، سوف يكون له مردود إيجابي على تطوير قطعتي الأرض، اللتين تعدان جزءا من المشروع الرائد الكائن بالأرض المملوكة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير".

وتلعب شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في هذه الشراكة، دور المطور الرئيسي "Master Developer" للمدينة؛ حيث تقوم بإتاحة جزء من الأرض المملوكة لها للمشروع، بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ شبكات المرافق الرئيسية، وذلك بعد أن انتهت بالفعل من إعداد المخطط العام للمدينة واعتماده.

تولى عملية إعداد المخطط العام، أحد أكبر وأشهر بيوت الخبرة العالمية، وهو بيت خبرة بريطاني "Benoy"، الذي أعده وفقا لأحدث المواصفات والمعايير العالمية.

ووفقا للمخطط سيتم تطوير المشروع البالغ مساحته 103.25 أفدنة، على 4 مراحل رئيسية، يتم الانتهاء منها في مدة زمنية تتراوح بين 9 - 10 سنوات، على أن يتم تسليم وحدات المرحلة الأولى خلال أربعة سنوات من تاريخ بدء المشروع، الذي يتضمن عمارات سكنية بارتفاعات تتراوح بين 4 - 6 أدوار.