رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. هلال: المستورد المصري يفضل المنتجات الصينية الرديئة


شن الدكتور وليد هلال رئيس المجلس التصديرى للكمياويات والأسمدة هجوما حادا على مستوردى البضائع الصينية الرخيصة والرديئة، وقال إن "العيب مش في الصين " ولكن في المستورد المصرى الذي يتوجه لاستيراد المنتجات الأرخص بدون "البحث عن الجودة " ولا ينبغى أن نلوم "الجانب الصينى".


وأشار، خلال اجتماع مجلس الإدارة السابع عشر، للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة المنعقد الآن إلى أن الصين يتواجد بها أفضل البضائع والمنتجات التي يتم تصديرها إلى كافة دول العالم، ولا يعقل أن المنتجات الصينية الرديئة تتواجد فقط في مصر مما يشير إلى أن المستورد يذهب إلى المنتجات الأرخص دون البحث عن جودة.

وطالب هلال الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والورادت بتشديد الرقابة فضلا عن ضرورة تشديد المراقبة على الموانئ حتى يتم السماح بدخول المنتجات الجيدة والصالحة فقط للاستهلاك المصرى وبالتالى يلتزم المستورد بدخول المنتجات الجيدة فقط.

وناشد الغرف التجارية بضرورة اتخاذ اجرءات حاسمة وحازمة ضد مستوردى السلع الصينية الرديئة بالإضافة إلى أهمية تفعيل دور جهاز حماية المستهلك والمجتمع المدني.

ونوه إلى ضرورة رفع ثقافة العاملين بالجمارك لأن سن القوانين والتشريعات مع وجود عقليات وظيفية دون تطوير أدائها لا يكفى لنتحرك إلى الإمام.
Advertisements
الجريدة الرسمية