رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. تفاصيل لقاء «شباب الأعمال» بوزير الزراعة

فيتو

التقى وفد الجمعية المصرية لشباب الأعمال برئاسة أحمد مشهور، بالدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وناقش الوفد عددا من القضايا المهمة والخاصة بالقطن المصري.


وناقش وفد الجمعية مع الوزير تدعيم مركز بحوث القطن والحفاظ على الصفات الوراثية للقطن المصري، واستنباط أصناف جديدة للقطن مع جودة عالية.

وطالب أحمد بشير رئيس لجنة النسيج بشباب الأعمال، بضرورة تعديل القانون 210 لسنة 94، والخاص بتحرير تجارة القطن، مشيرًا إلى أنه لابد من تنظيمه في أقرب وقت، وفرض عقوبات خلط القطن وتجريم زراعة أقطان غير مصرية.

وأشار بشير إلى ضرورة تشيجع دور التعاونيات والإرشاد الزراعي في الفترة المقبلة، مع تغليظ عقوبة التأخر في الزراعة ومخالفة الإرشادات الزراعية.

وأكد معتز الإدكاوي نائب رئيس لجنة النسيج بالجمعية، ضرورة تجربة زراعة أقطان متوسطة التيلة من القطن المصري، إضافة إلى الأقطان العضوية، بالإضافة إلى ضرورة العمل على زيادة المساحة المزروعة بالوجه القبلي من الأقطان المصرية لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وشدد نائب رئيس اللجنة على ضرورة دعم الفلاح، وعودة الدورة الزراعية، وإنشاء صندوق موازن لأسعار القطن، مشيرا إلى أن الوزير طلب ترشيح شخصيات من الجمعية لعضوية لجنة القطن بمركز بحوث القطن، بالإضافة تحديد كرموزمية لأصناف القطن المصري وحماية الملكية الفكرية للأقطان المصرية.

حضر اللقاء أحمد مشهور رئيس الجمعية، ومحمد طيرة الأمين العام، وهاني الحبيبي عضو مجلس الإدارة، وشريف وهدان نائب رئيس فرع الدلتا، وطارق خويصة مسئول مبادرة القطن المصري بالجمعية، وأحمد بشير رئيس لجنة النسيج بالجمعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية