رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأسعار والمساحات.. الإسكان تطرح أراضي تجارية طبية بشرق بورسعيد

د. عاصم الجزار
د. عاصم الجزار
تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عددا من قطع الأراضى الاستثمارية بأنشطة متنوعة، وفقا لآلية التخصيص الفوري. 


في مدينة سلام مصر شرق بورسعيد تطرح أرضا بمساحة 6300 متر بنشاط طبي بسعر 1030 جنيها، وأرضا بنشاط تجاري بمساحة 2100 متر بسعر 1755 جنيها، وأرضا بنشاط تجاري إداري بمساحة 2100 متر بسعر 1600 جنيه.

 هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

يذكر أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وافق على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًاعلى المستثمرين، ودعما للاستثمار بالمدن الجديدة.


وأكد الدكتور وليد عباس،  معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  على أن آلية التخصيص المباشر ساهمت بشكل كبير فى إتاحة الفرص لكافة الشركات العقارية بمختلف الفئات للحصول على قطع أراضي لإنشاء مشروعات عمرانية.


ولفت إلى أن الوزارة تلقت نحو 917 طلبا للحصول علي أراضي، والعام الحالي تخطت عدد الطلبات لأكثر من 700 طلب للحصول علي أراضي بنظام التخصيص المباشر.


 وأوضح عباس، أن الوزارة لجأت لاتخاذ العديد من التيسيرات للمطورين للتيسير عليهم، منها تقليل نسبة مقدم الحجز للمشروعات الكبيرة التى تتخطي المليار جنيه، لافتا إلي أن التخصيص بالأمر المباشر، ستسنح للمستثمر الحصول على قطعة أرض خلال مدة أقصاها 3 شهور من تاريخ تقديم الطلب.


وأضاف أنه خلال العام الحالي تم اعتماد أكثر من 110 قرارات وزارية لمشروعات عقارية على مساحة تخطت 47 ألف فدان، وهو ما يؤكد أن الحكومة نجحت فى مواجهة فيروس كورونا، وتم الانتهاء من نحو 85% من مشروعات المرحلة الأولى من مدن الجيل الرابع، وذلك فى 17 مدينة، بينما تم البدء فى تنفيذ المرافق فى الـ 14 مدن الأخرى. 
Advertisements
الجريدة الرسمية