Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انقطاع المياه عن بعض المناطق بالجيزة.. غدا

اقتصاد 32021114136241338483
انقطاع المياه

محمود يونس

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، انقطاع المياه عن مناطق: (مركز ومدينة أبو النمرس بالكامل والقرى التابعة لها (قري ترسا - شبرامنت- الحرانية - زاوية أبو مسلم - المنوات - منيل شيحة - طموه)، لمدة ٨ ساعات اعتباراً من الساعة ١٠ مساء غدا الجمعة إلى الساعة ٦ صباحاً يوم السبت المقبل.

أسباب انقطاع المياه
وأوضحت الشركة في بيان لها أن الانقطاع يرجع إلى أعمال إصلاح وصيانة بمحطة مياه أبو النمرس واستكمال تغيير باقي المواسير لخط المياه العكرة الرئيسي للمحطة.

وطالبت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

 وتوفر الشركة سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للأماكن المتأثرة وللطوارئ يمكن طلبها  بالاتصال بالخط الساخن ١٢٥.


وفي سياق متصل أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ عن قيامها بأعمال تطهير للمروقات بمرفق مياه ميت فارس اليوم الخميس لمدة 10 ساعات.

مواعيد انقطاع المياه والمناطق المستدفة

وأوضحت مياه الدقهلية أن انقطاع المياه يأتي ابتداء من الساعة الرابعة صباحًا، وحتى الثانية مساءً، والأمر الذي يستدعي قطع مياه الشرب عن المناطق التالية: مركز ومدينة بني عبيد، وجزء من مركز المنصورة، وجزء من مركز دكرنس، وجزء من مركز تمي الأمديد.

وأهابت الشركة بالمواطنين، والمصالح الحكومية، والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال.

جهود مياه الدقهلية في٢٠٢٠

وعلى صعيد آخر، كانت أعلنت مياه الدقهلية عن سحب قطاع المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، 221316 عينة مياه خلال عام 2020، شملت 183278 عينة كيميائية، و38038 عينة بكتريولوجية.

جاء ذلك انطلاقًا من حرص شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ على توفير كوب ماء نظيف، وصرف صحي آمن للمواطنين داخل المحافظة خلال عام 2020، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

تطهير خزانات المصالح الحكومية
كما قامت الشركة بتطهير خزانات المدارس، والمصالح الحكومية، والمستشفيات، والأبراج السكنية بما يعادل 35295 م3 سنويًا من خلال عدد 18 فرقة تطهير.

وكذلك قامت الشركة بمتابعة، وأخذ عينات بصفة دورية من 2034 قرية، وعزبة من خلال جميع معامل محطات مياه الشرب بالمحافظة، بالإضافة لغسيل الشبكات من خلال متابعة عدد 2150 محبس غسيل في جميع مناطق المحافظة.

كما تم إعداد واعتماد خطتين لمأمونية وسلامة المياه (WSP) من اللجنة العليا للمياه بوزارة الصحة، لصالح الغير بمبلغ حوالي 194250 جنيه، وهي محطة مياه تمي الأمديد المدمجة – محطة مياه ميت غمر السطحية.

ومن ناحية أخرى؛ فقد تم تجميع 34976 عينة من محطات معالجة الصرف الصحي، وتحليلها بمعامل محطات المعالجة والمعمل المركزي  للصرف الصحي.

كما تهتم الشركة بالرد على الشكاوى الواردة من مختلف الجهات، الخاصة بجودة مياه الشرب في خلال 24 ساعة، وذلك حرصًا من الشركة على تقديم الخدمة بأفضل جودة ممكنة للمواطنين داخل المحافظة.

وكان المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ عقد اجتماعا للتجهيز لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المقترحة بقرى مركز شربين، ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتمت مناقشة الأعمال مع كلًا من مدير منطقة شربين، وممثلي إدارات البحوث، والخرائط، والمخطط العام بالشركة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements