رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انخفاض جماعى للمؤشر العام لسوق دبى المالى

سوق المال
سوق المال

انخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي، بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء، بنسبة 95.0% خاسراً 56.19 نقطة ليصل إلى مستوى 2589 نقطة، وبلغ حجم التداول 191نحو  مليون سهم محققة ما قيمته 9.204 مليون درهم من خلال تنفيذ 2864 صفقة لعدد 31 سهماً.



وهبطت 19 قطاعات ببورصة دبي، على رأسها قطاع السلع  أعقبه قطاع البنوك، يليه قطاع النقلثم قطاعي العقارات والتأمين بنسبة 0.06%، فيما ارتفع قطاعي الاستثمار والخدمات المالية والخدمات بنسبة 1.94%، 0.45%، على التوالي.
 
وقفزت 9 أسهم ببورصة دبي خلال جلسة تداول اليوم، على رأسها سهم شركة سوق دبي المالي بنسبة 6.81%، ثم سهم شركة داماك العقارية دبي بنسبة 2.17%، فيما تراجع 14 سهماً، على رأسها سهم شركة دبي إكس بي إنترتيمنتس بنسبة 4.44%، ثم سهم شركة المدينة للتمويل والاستثمار بنسبة 3.15%، فيما تصدر سهم شركة سوق دبي المالي قائمة الأكثر تداولاً حسب القيمة بحجم 35.4 مليون ورقة بقيمة 36.2 مليون درهم.

وكانت معظم البورصات الخليجية ارتفعت أمس تأثرا بالأجواء الإيجابية للمصالحة  العربية، وأعلنت الكويت أن أميرها نواف الأحمد الجابر الصباح أجرى اتصالا بأمير قطر وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتم التأكيد خلال الاتصال على لم الشمل والبدء بصفحة مشرقة بين الدول الخليجية.

كما توجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على رأس وفد الدولة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة الـ41 لقادة مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون "قمة جامعة للكلمة موحدة للصف"، لافتا إلى أنه "ستترجم من خلالها تطلعات العاهل السعودي وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن محمد بن سلمان قوله، إن سياسة المملكة العربية السعودية، "قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية، وتسخير كافة جهودها لما فيه خير شعوبها وبما يحقق أمنها واستقرارها".

وأضاف أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ستكون "قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار"، معربا عن أمله في استمرار "الأمن والاستقرار على دول المجلس، وتكاتف وتلاحم شعوبها".

Advertisements
الجريدة الرسمية