رئيس التحرير
عصام كامل

انتهاء فترة طرح شهادتي بنكي «الأهلي ومصر» ذات العائد الـ15%

البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى -صورة ارشيفية

تنتهى الأحد المقبل الفترة التي حددها بنكا الأهلي ومصر لعملائهم بشأن الشهادة الدولارية ذات العائد 15% وذلك بعد مرور شهرين منذ انطلاق الشهادة.


وأصدر بنك مصر الوعاء الادخاري "شهادة المايسترو" بأعلى عائد على الادخار بالجنيه المصري بـ15%، تصدر الشهادة للمصريين مقابل التنازل عن العملات الأجنبية المختلفة وذلك لمدة شهرين فقط اعتبارًا من الإثنين 14 مارس، وتتمتع الشهادة بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.

وتبدأ فئات الشهادة من 500 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين فقط سواء للمقيمين بداخل أو خارج مصر، مدة الشهادة ثلاث سنوات على أن يصرف العائد كل ثلاثة شهور، وهي شهادة اسمية وغير قابلة للتجديد ولا يجوز التنازل عنها، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد 6 شهور من تاريخ الإصدار ويمكن الاسترداد الجزئي وفقًا للتعليمات والقواعد المنظمة بالبنك.

كما أعلن البنك الأهلي المصري عن إتاحة ميزة مؤقتة لعملائه لفترة 60 يومًا فقط من خلال إصدار وعاء ادخاري جديد بالعملة المحلية تحت مسمى شهادة "الجنيه المصري".

وتعد الشهادة اسمية مدتها ثلاث سنوات تصدر للأشخاص الطبيعيين بأسمائهم ولأبنائهم القُصر بفئة الألف جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى على أن تكون هذه المبالغ مقابل التنازل عن عملات أجنبية وعربية، وتمنح الشهادة سعر عائد سنوي ثابت طوال أجلها يبلغ 15% يحتسب اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء ويصرف هذا العائد بالجنيه المصري دوريًا كل ثلاثة أشهر.

من جانبه، قال مصدر مصرفي بالبنك الأهلي المصري أن بنكي الأهلي ومصر لن يستمرا في طرح الشهادة ذات العائد الــ15 % وذلك لضعف الإقبال عليها وعدم جمعها عائد دولاري كبير.


الجريدة الرسمية