Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"الملابس الجاهزة": الأعياد وموسم الصيف أنعشا حركة المبيعات

اقتصاد الملابس-الجاهزة-1600x1000
الملابس الجاهزة

نادر سلامة

قال سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية: إن مبيعات الملابس شهدت تحسن خلال نهاية شهر رمضان المبارك وخلال عيد الفطر المبارك.


وأوضحت" هيكل" فى تصريحات خاصة، أن الإقبال على الملابس ارتفع بشكل ملحوظ داخل الأسواق مع حلول عيد الفطر وهو أيضا ما يتزامن مع الموسم الصيفي.

وأشار إلى أن حرص الأسر على شراء السلع الأساسية فى الأعياد من كحك وبسكويت وأسماك مملحة لم يوثر على مبيعات الملابس وإنما المبيعات كانت جيدة فى الأعياد.

وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أعلنت خفض العجز في الميزان التجاري لمصر مع دول العالم خلال عام 2020 بنسبة 17% حيث بلغت قيمة العجز 38 مليارا و291 مليون دولار مقابل 46 مليارا و225 مليون دولار خلال عام 2019.

وأشارت إلى أن هذا التراجع جاء نتيجة للمعدلات الإيجابية التى تحققت في مؤشرات أداء التجارة الخارجية خلال العام الماضي والتي بلغ إجماليها 88 مليارا و882 مليون دولار.

وقالت الوزيرة: إن الصادرات المصرية شهدت تراجعًا طفيفًا بنسبة 1% خلال عام 2020 حيث بلغت قيمتها 25 مليارا و295 مليون دولار مقابل 25 مليارا و637 مليون دولار خلال عام 2019، في حين شهدت الواردات تراجعًا كبيرًا بنسبة بلغت 12% حيث بلغت قيمتها 63 مليار و587 مليون دولار مقابل 71 مليار و862 مليون دولار خلال عام 2019.

وفي هذا الإطار أوضحت جامع أن هذه المؤشرات الإيجابية التي تحققت خلال العام الماضي تؤكد نجاح جهود الحكومة المصرية في التعامل مع تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا والتي ألقت بظلالها على حركة التجارة العالمية.

وأكدت أنه على الرغم من توقف عجلة الإنتاج في العديد من دول العالم إلا أن الصناعة المصرية استطاعت مواجهة هذه الأزمة وذلك بفضل الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الحكومة منذ بدء الأزمة وبصفة خاصة فيما يتعلق بتخفيض أسعار الغاز والكهرباء للقطاعات الإنتاجية وكذا طرح العديد من المبادرات لسداد المستحقات المتأخرة للمصدرين، وهو الأمر الذي ساهم في الحفاظ على الأسواق التصديرية والعمالة أيضًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements