رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المقاولون العرب: تشغيل نافورة النيل الراقصة بـ40 شكلا قريبا

نافورة النيل
نافورة النيل
كشف المهندس طارق خضر رئيس قطاع التشييد بشركة المقاولون العرب، أن نافورة النيل أنشأت سنة 1956 عن طريق شركة ألمانية واهتمت الدولة مؤخرًا إلى الحفاظ على التصميم القديم إلى جانب إدخال التكنولوجيا الجديدة عليها.


ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامي عزة مصطفى بقناة "صدى البلد" إلى أن نافورة النيل تعطي شكل زهرة اللوتس وخلال تنفيذها كانت هناك صعوبات كبيرة في تطويرها لذلك تم الاستعانة بمكاتب استشارية مصرية كبرى، مشيرًا إلى أن صعوبتها تكمن كونها تقع في وسط النهر بعيدًا عن المسطحات الأرضية.



وأوضح: "نافورة دبي تقع علي مسطح أرضي ولكننا في مصر على مسطح مائي"، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك أكثر من شكل للنافورة بإضاءات جديدة.

وأكد: "سنصل إلى 40 شكلا بإضاءات جديدة للنافورة الراقصة في نهر النيل"، متابعًا: "بنحب التجديد ونفكر في أن استخدام النافورة في جميع المناسبات الوطنية والدينية".

ولفت إلى أن هيئة قناة السويس التي تمول مشروع نافورة النيل الراقصة.

وأعلنت شركة المقاولون العرب عن بدء التشغيل التجريبي لنافورة النيل وذلك بعد توقفها لفترة تصل لـ 40 عاما.

وتولت الشركة تطوير النافورة بتكليف من الحكومة، ونافورة نهر النيل، أُنشأت عام 1956 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بوسط النيل، وكانت شركة "جوليوس برجر" للأشغال العمومية من ألمانيا الغربية هي القائمة على تركيبها بإشراف وزارة الشؤون البلدية والقروية.

استعرضت شركة المقاولون العرب تفاصيل تنفيذ مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن حزمة المشروعات التي تنفذها الدولة بالعاصمة الإدارية تمهيدا لتفعيل خطط نقل مقار الحكومة ومجلس النواب.

مساحة البرلمان تبلغ 19 فدانًا بما يوازي 80 ألف متر مربع، ويقع بجوار الحي الحكومي.

- المشروع يتكون من (المبنى الرئيسي) وهو عبارة عن بدروم + أرضي + ثمانية أدوار متكررة + عدد (2) قبة قطر 50 م.

- يتضمن مبانى خدمية تضم مركزا طبيا - مبنى أمنيا - مبنى صيانة - مبنى خدمات كهروميكانيكية - محطة إطفاء - جراحات للسيارات – مسجدا.

- بلغت إجمالي كميات الحفر بالمشروع (320.000 متر مكعب) ومن ضمنها ما يقرب (160.000 متر مكعب) صخر.


Advertisements
الجريدة الرسمية