رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المستثمرين الصناعيين:انتخاب رئيس للجمهورية أهم خطوات تعافي الاقتصاد المصري

تصويت المصرين على
تصويت المصرين على الانتخابات الرئاسية -صورة أرشيفية

قال وائل الخولي أمين عام نقابة المستثمرين الصناعيين، إن الانتخابات الرئاسية خطوة نحو تحقق الاستقرار في البلاد وهو ما سينعكس على استقرار الأوضاع الاقتصادية، وتحسن مناخ الاستثمار في مصر بما يضمن جذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.


وأشار في تصريحات خاصة ل فيتو أن رأس المال جبان ومن المعروف أن المستثمر دائما يبحث عن الاستقرار في البلد التي يستهدف الاستثمار بها،مؤكدا أن المستثمر يبحث أيضا عن التشريعات والقوانين الثابتة،و هو شكل من اشكال الاستقرار أيضا.

وأوضح الخولي أن مصر لديها العديد من المميزات التنافسية التي يجب استثمارها كالموقع الإستراتيجي ورخص الأيدي العاملة المصرية،و لكن على الحكومات القادمة أن تقضي على التعقيدات والبيروقراطية في استخراج التراخيص،بالإضافة لضرورة تثبيت التشريعات الخاصة بالاستثمار،و توحيد الجهات التي يتعامل معها المستثمر،للاستفادة من التحول الديمقراطي في البلاد،و الذي من شأنه وضع مصر على الطريق الصحيح.

وتوقع تعافي الاقتصاد المصرى على خلال الفترة المقبلة، ومن ثم جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية عقب انتخاب رئيس جديد للجمهورية، مؤكدا أن الاستقرار الأمني والسياسي أحد أهم عوامل جذب الاستثمارات في أي دولة.
Advertisements
الجريدة الرسمية