Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«المجلس التصديري»: 7 شركات تصدر منتجات الألبان للسوق الروسي

اقتصاد
علاء البهى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذئية

آيات الموافى


أكد المهندس علاء البهى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، أنه تم الموافقة على تصدير الألبان إلى روسيا من خلال 7 شركات تقدمت لتصدير منتجاتها.

وأشار في تصريحات لـ«فيتو»، إلى أن المجلس يستهدف خلال العام الحالي زيادة صادراته لتصل من 22 إلى 24 مليار جنيه بنهاية العام الجارى.

وتفرض أسواق الاتحاد الأوربي عددًا من الإجراءات على دخول الألبان ومنتجاتها إلى أسواقها ومنها تتبع التاريخ الإنتاجى بدءً من المزرعة وانتهاءً بالمنتج النهائي الأمر الذي يمثل عائقا أمام بعض جهات الإنتاج المحلى.

وأصدر منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، قرارًا بتشكيل لجنة "لتطوير منظومة جودة وسلامة الألبان ومنتجاتها" لتيسير صادرات منتجات الألبان المصرية إلى الأسواق العالمية "بهدف وضع منظومة متكاملة لجودة وسلامة الألبان ومنتجاتها وتفعيل ومتابعة تطويرها لزيادة القدرة التنافسية للصادرات المصرية في مختلف الأسواق الخارجية لاسيما السوق الأوربي، وإزالة كافة العقبات وتلبية احتياجات تلك الأسواق.

ويترأس اللجنة رئيس وحدة سلامة الغذاء بالوزارة، وعضوية كل من رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار ورئيس الإدارة المركزية للإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة ورئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة ورئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ورئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية ورئيس شعبة الألبان ومنتجاتها بغرفة الصناعات الغذائية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements