رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القومي للمرأة يُنظم حملات توعية للتحذير من مخاطر الزيوت المهدرجة

محمد بدران عضو المجلس
محمد بدران عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية
حذر محمد بدران عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، من  استخدام الزيوت المهدرجة في البيوت المصرية. 

وأشار بدران، إلى  أن "هدرجة الزيوت" هي عبارة عن عملية يتم بها تحويل الدهون السائلة الموجودة في النباتات والأطعمة المختلفة إلى دهون صلبة بواسطة إضافة الهيدروجين، موضحاً أن الزيوت تتحول خلال عملية الهدرجة إلى ما يسمى دهون غير مشبعة.


وقال عضو المجلس التصديري: إن تكلفة إنشاء مصانع الزيوت غير مهدرج  تعد أعلى  تكلفة  مقارنة بمصانع  الزيوت المهدرجة، ولكن المصانع تسعى إلى الحفاظ على صحة المواطن من خلال تقديم زيوت غير مهدرجة. 

وتابع بدران، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن "توقيع بروتوكول تعاون بين إحدى الشركات الغذائية، والمجلس القومي للمرأة، في إطار حملة للتوعية بمخاطر الزيوت المهدرجة  غير الصحية وكيفية الوقاية من أضرارها.

وتستهدف الحملة زيادة وعي السيدات بأضرار استخدام الزيوت الغذائية المهدرجة على صحة الجسم، وأخطرها الأمراض القلبية،  وسوف يتم تنظيم حملة "طرق أبواب" مكثفة، ينفذها المجلس القومي للمرأة، تهدف إلى الوصول لما يقرب من 165 ألف سيدة بالمحافظات المستهدفة وهي محافظات: القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والبحيرة والغربية والإسماعيلية والدقهلية والمنيا وأسيوط وسوهاج. 

ومن جانبه، يقوم المجلس القومي للمرأة بتكليف "رائدات" بمقابلة السيدات وتوعيتهن، وتقوم الشركة بتوفير متخصصين في مجال التغذية والصحة العامة  للقيام بتدريب "الرائدات" على رسائل الحملة.. قبل بدء التنفيذ بكل محافظة

ويذكر أن الزيوت المهدرجة غير المشبعة تؤثر على صحة الإنسان بشكل جدي على المدى البعيد خصوصًا عند الإفراط باستهلاكها تسبب: السمنة-ارتفاع الكولسترول الضار-تصلب الشرايين وأمراض القلب.
-اضطرابات في الهضم- الإصابة بالأمراض التنكسية.

ومن جانبها، أكدت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بدور الصناعة المصرية وما تقوم به نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة باعتبارها من إحدى السيدات الوزيرات في الحقيبة الوزارية وما تبذله من جهد ودعم في تنمية الصناعة المصرية.

وأشادت مايا بإطلاق المبادرة بما يساهم في الحفاظ على صحة المرأة والأسرة المصرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية