Advertisements
Advertisements
الأحد 11 أبريل 2021...29 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

القاهرة الجديدة: تكثيف حملات غلق الكافيهات وتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا

اقتصاد
المهندس أمين غنيم

عماد ابو جبل

أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن الجهاز يعتزم شن حملات على جميع أحياء المدينة لغلق الكافيهات التي تخالف القانون وتساهم في انتشار فيروس كورونا بين المواطنين. 

وأوضح أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق تشدد على استمرار هذه الحملات في المدن الجديدة بشكل دوري في ظل هذه الفترة العصيبة التي تواجهها مصر بسبب كورونا والعالم كله.

وتابع رئيس الجهاز: يتم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لحماية ووقاية العاملين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من خلال اللجان المشكلة لمواجهة الأزمات والكوارث، وذلك في إطار الجهود المبذولة من جميع جهات الدولة لمكافحة انتشار الفيروس. 

لمنع الازدحام بمكاتب البريد.. تأجيل طرح شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الثالث عشر

وأضاف رئيس جهاز مدينة لقاهرة الجديدة أنه سيتم تكثيف حملات التوعية من خلال المنشورات واللوحات الإرشادية، وتعقيم وتطهير المكاتب والمصاعد والسيارات، ولا سيما مكاتب خدمة المواطنين، وتعقيم الجهات الخدمية وتم التعاقد مع شركات نظافة تتولى تطهير وتعقيم المباني بالكامل، مع متابعة تطهير وتعقيم المصاعد والسلالم بصفة دوية باستخدام المنظفات الموصى بها من وزارة الصحة، بجانب قيام الإدارة الطبية بالهيئة بتفعيل خدمة الرسائل النصية ورسائل الواتس أب للتنبيه على العاملين، بالتوجه مباشرة للإدارة الطبية أو مستشفى حميات إمبابة، عند الشعور بأي أعراض برد أو الاشتباه في فيروس كورونا، بينما تقوم إدارة الحركة بالهيئة بتعقيم وتطهير جميع وسائل نقل العاملين بشكل دوري.

وتقوم أجهزة المدن كلها حاليا باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من بينها تعقيم مقرات الأجهزة بالكامل، والمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، والإدارات المماثلة، وتوفير الكمامات والأدوات الخاصة بالنظافة، للقضاء على أي تلوث، وذلك حرصًا من كل جهاز على صحة العاملين والعملاء.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements