رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«القابضة لمياه الشرب»: انقطاع الكهرباء وراء توقف العمل بالمحطات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن العطل المفاجئ بمحولات الكهرباء في جنوب القاهرة، أدى إلى انقطاع التيار الكهربى عن عدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة القاهرة، وهي الفسطاط، المعادي، شمال حلوان، الروضة، ورافع أبو عويقل المغذى لمدينة نصر والقاهرة الجديدة والمعادى).


وأوضحت الشركة أن انقطاع الكهرباء تسبب أيضا في قطع المياه عن عدد من محطات محافظة الجيزة هي البدرشين والعياط وجزر الدهب وإمبابة، بالإضافة إلى محطات الصرف الصحي في الجيزة (ترسا  – الطلبية – المنيب) وكذا انقطاع الكهرباء عن رافع (20-13 – أكتوبر – الرماية).

وتوضح الشركة أنه تم استخدام المولدات الاحتياطية بمحطاتها المتأثرة بانقطاع التيار إلا أن كفاءة تلك المولدات (الديزل) تنتج فقط نحو 50% من إنتاج المحطة، وتشير الشركة إلى أن عودة المياه بالضغوط الطبيعية بعد انتظام التيار الكهربائى يحتاج إلى مدة زمنية لإعادة اتزان الشبكة تترواح ما بين 2 إلى 6 ساعات لعودة الخدمة حسب طول فترة الانقطاع.

وتعلن الشركة عن توفير سيارات محملة بالمياه النقية تجوب الشوارع بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125.

وطالبت الشركة المواطنين بتفهم موقفها الحالي نظرا لأن موجات الحرارة الشديدة أدت إلى زيادة الطلب على المياه وزيادة الاستهلاك، وعلى صعيد آخر تناشد الشركة السادة المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك وعدم رش الشوارع وغسيل السيارات بالخراطيم حفاظا على كل قطرة مياه.
Advertisements
الجريدة الرسمية