Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

القابضة للأدوية: رفع الأسعار يخدم شركات قطاع الأعمال العام

اقتصاد
الدكتورة يمن الحماقي، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات

دينا عز الدين


أكدت الدكتورة يمن الحماقي، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الدوائية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أن موافقة الدولة على زيادة أسعار الدواء سينعكس إيجابا على شركات الدواء التابعة لقطاع الأعمال العام.

وتابعت، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن شركات الدواء التابعة للقابضة للصناعات الدوائية عانت خلال الأعوام السابقة بسبب اصرار الدولة على عدم تحريك أسعار منتجاتها مما أثر عليها سلبا وقدرتها على الإنتاج.

وتوقعت الحماقي أن يساهم القرار في تحسين اقتصاديات الإنتاج الخاصة بشركات الدواء وعلي رأسها شركات قطاع الأعمال العام،منوهة إلى أن هذا الارتفاع من المتوقع أن يلازمه توفير للأصناف التي لم تتمكن الشركات من إنتاجها لارتفاع التكلفة بالتزامن مع ارتفاع الدولار.

واستطردت أن جدوى الزيادة مرهونة بنسبة الارتفاع في المواد الخام والتي نعتمد على استيرادها، مشيرة إلى ضرورة الاتجاه للإنتاج المحلي وزيادة المكون المحلي.

وأكدت عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الدوائية، اتجاه القيادة السياسية لإنتاج مكونات الدواء ونقل التكنولوجيا لمصانع الدواء المصرية واستغلال ما لدينا من موارد طبيعية، موضحة أن الحكومة الحالية بالتعاون مع البنك المركزي ينبغي أن يضعا سياسة لمواجهة أزمة العملة الحالية وإلا سندخل في دائرة مفرغة للتضخم.

واقترحت الحماقي تشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لاتخاذ القرارات التي من شأنها مواجهة أزمة سعر الصرف.

وأعلنت اليوم الخميس وزارة الصحة والسكان عن زيادة أسعار 3110 أصناف دوائية محلية ومستوردة في إطار خطتها لتوفير الأدوية الناقصة بالأسواق نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار بعد تعويم الجنيه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements