رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغرف التجارية: ارتفاع نسب المشاركة في الأوكازيون الشتوي

الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة
أعلنت الغرف التجارية بالقاهرة والجيزة عن ارتفاع نسب المشاركة في الأوكازيون الشتوي خلال شهر فبراير من جانب المحال المتخصصة في بيع الملابس والأحذية.

وأوضح الاتحاد العام للغرف التجارية أن الأوكازيون الشتوي سوف يتم مده إلى نهاية شهر مارس وحتى الاحتفال بعيد الأم.

وذكرت شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية أن ارتفاع معدلات الركود هذا العام ووصولها إلى نسبة 50% جعل الجميع يرغب في المشاركة في الأوكازيون الشتوي للترويج لمبيعاته.

وكشف أسامة الرفاعي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، إن عدد المحال التجارية المشاركة بالأوكازيون الشتوي حتى الآن وصل إلى ٤٥٠ محلا تجاريا، وتعد محافظة الجيزة من أكثر المحافظات مشاركة هذا العام في الأوكازيون، في حين أنه قد وصل عدد المحال على مستوى الجمهورية لأكثر من ٢١٠٠ محل موزعة على المحافظات.

وأضاف الرفاعي أن هناك غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة الأوكازيون والأنشطة المشاركة، حيث إن قطاع الملابس الجاهزة يمثل ٧٠٪ من عدد المتاجر.

وتابع الرفاعي أن الباب مفتوح لجميع المتاجر للمشاركة في الأوكازيون عن طريق مديريات التموين بالمحافظات.

وأوضح الرفاعي أن هناك رقابة قوية على المحلات المشاركة من قبل مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك لمحاربة التخفيضات الوهمية، حيث إن الأوكازيون يلزم التاجر بوضع سعرين للسلعة.

ومن جانب أخر، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي 2021 بلغ 2552 محلًا تجاريا، مشيرا إلى أن مديريات التموين بالمحافظات والأجهزة الرقابية بالوزارة تتابع ما يتم عرضه من حيث الجودة والالتزام بالسعر المعلن.

ومن جانبه، أكد المهندس أيمن حسام الدين، مساعد الوزير، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه وفقا لتوجيهات وزير التموين بمتابعة المحال المشاركة بالأوكازيون للتأكد من التزامها بوضع سعرين لما قبل وبعد المشاركة فى الأوكازيون، فقد تم القيام بتنفيذ مجموعة من الحملات، أسفرت عن تحرير 290 محضرا تنوعت بين 3 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار و287 محاضر أوكازيون وهمي، مضيفا أنه يمكن الإبلاغ عن أي مخالفات من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل نسبة التخفيضات لبعض المنتجات قد تصل إلى 50%، وأن ذلك يكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الشتوي.
Advertisements
الجريدة الرسمية