رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغرفة التجارية: تراجع كبير في أسعار الدواجن رغم ارتفاع الأعلاف

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن
أكدت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك تراجعا فى اسعار الدواجن نحو 4 جنيهات فى الكليو من شهر رمضان حتى الآن حيث انخفضت الاسعار من 30 الى 27 و26 جنيه داخل الميزان.


وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة الىى ان الاسعار تراجعت على الرغم من ارتفاع اسعار الاعلاف فى الفترة الاخيرة .

وأشار" رئيس الشعبة" الى انه يجب العمل على وضع سعر عادل للمربى والمنتج يضمن استمرارهم فى المنظومة وعدم خسارتهم سواء حدث اى متغييرات فى عناصر العملية الانتاجية.

وشدد على ان السعر العادل يضمن استمرار المربين والمنتجين فى المنظومة وبالتالى استمرار تواجدهم فى الصناعة وزيادة معدلات التصدير.


التقرير الشهري للغرفة التجارية
ورصد التقرير الشهرى للغرفة التجارية تراجع أسعار الدواجن والأسماك والألبان والخضروات الطازجة خلال الشهر الماضي بنسب تتراوح من 10 الى 15% مقارنة بالشهر السابق له، فيما شهدت أسعار اللحوم الحمراء استقرارا نسبيا بكافة المحافظات عند مستوها الشهري. 

وأضاف أن بعض أسعار الفاكهة شهدت ارتفاعا موسميا في أسعارها بما لا يتعدي المعدلات السنوية الطبيعية  الموسمية متوقعا تراجعها خلال الفترة المقبلة.

وشهدت  أسعار الملابس الجاهزة والأحذية وكذلك أغلب الخدمات (إيجارات الشقق - خدمات تعليمية - مستشفيات) استقرارغ في الأسعار، بالاضافة الى استقرار أسعار وسائل النقل بالرغم من الزيادة الطفيفة في أسعار البنزين.

فيما شهدت أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفاعات طفيفة نتيجة لارتفاع أسعار الخامات المكونة لها.


كافة المتغيرات في الأسعار
وأكد المهندس ابراهيم العربي أن ما يقدمه اتحاد الغرف التجارية من تقارير يعتمد علي تحري الدقة الشديدة في تقديم المعلومة والحيادية في العرض كما  يستند لقراءة  محترفة لكافة المتغيرات في الأسعار علي مستوي كافة المحافظات. 

وشدد على ضرورة قيام وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تقدمه من معلومات ومراجعة المصادر الرسمية والمتخصصة قبل نشر هذه الأكاذيب والتقارير التى من شأنها احداث اضطراب في حركة الأسواق.
Advertisements
الجريدة الرسمية