رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"العامة للأدوية" تلتقي رئيس القومية لسلامة الغذاء نهاية الشهر

الغرف التجارية
الغرف التجارية

يلتقى مجلس إدارة الشعبة العامة للأدوية بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة الدكتور على عوف والدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء وذلك يوم الثلاثاء  30/3/2021

 27‏/3‏/2021.

أشاد المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية باستجابة وزارة المالية لمناقشة المعوقات التي تواجه الأنشطة المختلفة سواء الضريبية أو الجمركية، جاء ذلك بعد الموافقة على توقيع اتفاقية تحاسبية لشركات النقل الثقيل بعد إرسال "الاتحاد" مذكرة إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية، بناءً على طلب الشعبة العامة لمواد البناء.

وقال "العربي" إن مصلحة الضرائب وافقت على إبرام اتفاقية تحاسب ضريبي لشركات النقل الثقيل؛ نظرًا لطبيعة نشاط النقل الثقيل والصعوبة التي تواجه المصلحة في تحديد حقيقة إيرادات ومصروفات هذا النشاط.

وكانت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية قد عقدت أمس الثلاثاء اجتماعًا موسعًا لمناقشة مطالب قطاعها.

المطالب
واستعرض أحمد الزيني رئيس الشعبة عددًا من المطالب، منها ضرورة الاتفاق مع مصلحة الضرائب على محاسبة ضريبية عادلة للنقل الثقيل، وأيضًا لإبرام اتفاقية محاسبية عادلة لحديد التسليح، وهو ما رفعت به الشعبة مذكرة عاجلة للاتحاد العام للغرف التجارية بما يحافظ على حقوق الدولة كاملة ويضمن استقرار السوق. 

وأشاد رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بدور المهندس إبراهيم العربي في دعم الشعب التجارية المختلفة ومساندتها بغرض دعم اقتصادنا القومي.

لجنة مشتركة 
وأشار رئيس الشعبة إلى أن هناك لجنة دائمة مشتركة بين الاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلي وزارة المالية لبحث ومناقشة المشاكل التي تواجه مجتمع الأعمال في الأنشطة المختلفة، من بينها نشاط مواد البناء، وهو الأمر الذي يحسب للدكتور محمد معيط والمهندس إبراهيم العربي في دعم القطاعات المختلفة التي تمثل القاعدة الأساسية للاقتصاد القومي، لافتًا إلى أن اللجنة الدائمة المشتركة بين وزارة المالية واتحاد الغرف التجارية كانت نتيجة زيارة الدكتور محمد معيط للاتحاد العام للغرف التجارية مؤخرًا، بناءً على دعوة رئيس اتحاد الغرف التجارية لمناقشة كافة الموضوعات والمشاكل المشتركة، والسعي إلى حلها، وهذه اللجنة من ضمن إيجابيات هذه الزيارة المهمة والإيجابية.

أوضح الدكتور على عوف رئيس الشعبة أن الاجتماع سيناقش آليات توفير المكملات الغذائية التى تساعد فى رفع نسب المناعة لمواجهة تداعيات أزمة كورونا خاصة من منتجات الزنك واللاكتوفرين وفيتامين c ؛ مؤكدا انه سيتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة مشتركة بين الشعبة والهيئة تعقد اجتماعا شهريا لدراسة المشاكل والمعوقات التى تواجه الشركات المنتجة وكذلك احتياجات الهيئة الشهريه من تلك المنتجات.
Advertisements
الجريدة الرسمية