رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطيبي: تنافسية سعر العقار المصري وارتفاع عوائده عوامل جذب للاستثمار الأجنبي

أحمد الطيبي
أحمد الطيبي
قال أحمد الطيبي عضو مجلس النواب، رئيس شركة ذا لاند ديفلوبرز، إن الاقتصاد المصري استطاع الوصول إلى معدلات نمو مقبولة فى السنوات الماضية رغم التحديات التى شهدها وذلك بسبب صمود القطاع العقاري.


فرص واعدة

وأضاف أن القطاع العقاري المصري يمتلك فرصا واعدة للاستثمارات المحلية والأجنبية وهناك عوامل جذب عديدة للأخيرة والتى يعد استقطابها أحد أهم الملفات التى يجب التركيز فى العمل عليها فى التوقيت الحالى لدورها فى جذب العملة الأجنبية والتى تدعم الاقتصاد المصري.
 
وأوضح أن عوامل الجذب في القطاع العقاري المصري لرؤوس الأموال الأجنبية متعددة منها تنوع المنتجات العقارية المتاحة بين السكنى والخدمى والسياحى والترفيهى وتنافسية أسعار العقارات بين الدول المجاورة بالإضافة إلى قدرة العقار المصرى على تحقيق عوائد متزايدة وبصورة سريعة نتيجة للطلب المتزايد والفجوة بين المعروض والمطلوب والكثافة السكانية المتزايدة. 

المدن الجديدة

وأشار إلى تفرد مصر بعوامل جغرافية مثل الموقع المميز وعوامل طبيعية من المناخ المعتدل طوال العام وأيضا امتلاك المناظر الطبيعية والسواحل الخلابة وأيضا المواقع الأثرية والترفيهية.

وأوضح انه وفقاً للدراسات فإن كل وحدة عقارية تباع للعملاء الأجانب تساعد فى جذب 100 ليلية سياحية سنوياً. 

ولفت إلى أن الاستثمار في المدن الجديدة يشهد نموا كبيرا خاصة بمدن الجيل الرابع مثل العاصمة الإدارية الجديدة والتى تتمتع ببنية أساسية ومرافق نفذت على أعلى مستوى وكذلك تجمع الوزارات والهيئات الحكومية ووجود مطار ومركز معارض، وهو ما يضمن استمرارية رفع القيمة المضافة للمنتجات العقارية في تلك المدينة ويحقق الإعاشة السريعة .

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاستمرار فى جهود تحقيق توطين الصناعة، وكذلك توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفى مقدمتها صناعة الأسمنت والحديد والصلب، وذلك لدورهما المهم فى النهوض بالاقتصاد القومى باعتبارهما من المكونات الأساسية التى تدخل فى عملية التنمية غير المسبوقة التى تتم فى جميع القطاعات وعلى كامل رقعة الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بالمجتمعات العمرانية والسكانية والمدن الجديدة، وما يتصل بها من بنية أساسية وطرق ومحاور.
Advertisements
الجريدة الرسمية