رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصناعات الهندسية: مراكز الصيانة الوهمية تضع الصناعة المصرية في أزمة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
حذرت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، من مراكز الصيانة الوهمية والتي تدعي إنها تابعة للشركات الأصلية العاملة بمجال الاجهزة الكهربائية والمنزلية .


 وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن الصناعة المصرية  وبالأخص صناعة الاجهزة المنزلية والكهربائية تعاني من مشكلة مزمنة، تؤثر على القطاع، ألا وهي قيام مراكز صيانة غير معتمدة بادعائها بأنها تابعة للشركات الاصلية. 

وتابع المهندس، أن هذه الشركات تقوم ببث  إعلانات عنها عبر بعض القنوات الفضائية ، وفي المقابل يتعرض المواطنين للنصب والاحتيال من جانب تلك المراكز بإيهامهم بأنها مراكز معتمدة، وفي الحقيقة هي غير ذلك بالمرة . 

 جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد الآن بمقر الغرفة باتحاد الصناعات، بحضور اللواء عبدالرؤوف الأحمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية – إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، لاستعراض بعض الملفات الهامة بقطاع الصناعات الهندسية وكيفية التعاون والتنسيق مع الرقابة الصناعية خلال المرحلة المقبلة ، وأيضا مناقشة الإعلانات المضللة لمراكز الخدمة والصيانة غير المعتمدة. 

وطالب  المهندس، بضرورة التصدى إلى مراكز الخدمة الوهمية، لافتاً إلى أنه لابد من استئصال تلك النوعيات لأنها تؤثر على سمعة الصناعة المصرية، مشيراً إلى أنها تؤثر أيضا بشكل سلبي على سمعة الشركات أمام المستهلكين، بتوجيه اتهامات غير صحيحة بأنه لايوجد صناعة مصرية جيدة ، وهذا الأمر عاري تماماً عن الصحة .

وتابع، أن المستهلك يقع ضحية وفريسة لتلك المراكز الوهمية حيث انه يتعرض للنصب من خلال دفع رسوم كبيرة في خدمة غير معتمدة، مشيراً إلى أن المستهلك يتعرض للنصب والاحتيال أيضاً من خلال استخدام خامات غير أصلية أثناء تصليح تلك الأجهزة من تلك مراكز الصيانة غير المعتمدة مما يعرض الأجهزة للتلف مع مرور الوقت.

ودعا المهندس المستهلكون إلى أهمية  التأكد من كون مركز الخدمة الذي يتعامل معه هو مركز  معتمد  تابع لشركة الاجهزة المنزلية أو الكهربائية  وليس وسيط، مشيراً إلى أن الغرفة تلقت بالفعل  عدة شكاوى من الشركات المصنعة بمعاناتها من استمرار إعلانات هذه المراكز  مما يتطلب ضرورة وقفة حاسمة مع تلك المراكز لأنها تؤثر بشكل عام على الصناعة 

 وفي المقابل أكد اللواء عبدالرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، بأن الرقابة بالفعل لمست مدى ما تتعرض له صناعة الأجهزة المنزلية والكهربائية من تداعيات سلبية  نتيجة وجود مراكز الصيانة غير المعتمدة، والتي تقوم ببث إعلانات مضللة من خلال القنوات الفضائية مما يعرض المستهلك إلى النصب من جانب من تلك المراكز.

وطالب الأحمدي، غرفة الصناعات الهندسية بأهمية إعداد قائمة من  مراكز الصيانة المعتمدة لشركات الأجهزة المنزلية والكهربائية المعتمدة من الغرفة  لإرسالها إلى المصلحة، موضحا أنه سيتم التنسيق مع غرفة الصناعات الهندسية وجهاز حماية المستهلك لمعالجة  تلك المشكلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية