رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصناعات الغذائية: برنامج تدريبى لنظام الأعمال الدوار (Circular Business Model)

المهندس أشرف الجزايرلي
المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية
خاطبت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أعضاءها 
بشأن برنامج تدريبي "لنظام الأعمال الدوار" بدون مقابل مادي لأعضاء الغرفة بالتعاون مع شركة  Ahead of the curve، وهي إحدى الشركات العاملة في مجال استشارات التنمية الاقتصادية.


 وتعمل مع العديد من الجهات والمنظمات الدولية لتقديم الدعم الفني اللازم لتعزيز الجدوى الاقتصادية وإيجاد حلول قابلة للتطوير والنمو  للتغلب علي التحديات التي تواجه أصحاب المصلحة من الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والجهات الحكومية وصانعي القرار .
 
 ويشمل البرنامج التدريبي عرض لنماذج نظام الأعمال الدوار وكيفية استخدام مواد وموارد أقل لإنتاج المنتجات،  طرق التجديد وإعادة التصنيع وطرق إعادة التدوير

 ويأتي هذا في إطار جهود الغرفة لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية ورفع كفاءة العاملين بالمنشآت الغذائية، بما يساهم بشكل إيجابي علي تعزيز تنافسية القطاع. 

 وقد صُمِمَ خصيصاً لأصحاب ومديري وصانعي القرار في شركات التصنيع الغذائي 

وسيعقد في أيام 6 &11 & 15 & 25 يوليو 2021 عن طريق التطبيق الإلكتروني Zoom في تمام الساعة العاشرة صباحا وحتي الساعة الواحدة ظهرا .  

 ويتضمن اليوم الأول التعرف على أهم نماذج الإدارة الدائرية في مختلف المجالات، واليوم الثاني يتضمن صياغة وإعادة تقييم سلاسل القيمة، اهم العمليات وأهداف الشركة.

 ويتضمن اليوم الثالث استنتاج وتقييم الفرص والحلول المتاحة وأثرها على المنتج، الشركة وأهم الأطراف المعنية (كالعملاء، المستثمرين، العاملين، الموردين، إلخ….)
 
 وتتطرق فعاليات اليوم الرابع الى التعرف على فرص تمويل الحلول المختارة. وصياغة وعرض الخطة / الإستراتيجية المختارة بناءً على أحتياجات وأهداف نمو الشركة للأطراف المعنية.
 
Advertisements
الجريدة الرسمية