رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السويدي يناقش مع السفير الهندي الفرص المتاحة للاستثمار في مصر

محمد السويدى
محمد السويدى
التقى محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات  مع سفير الهند الجديد  آجيت جوبتا في لقاء عبر خاصية "الفيديو كونفرانس " وذلك بحضور م. طارق توفيق - وكيل الاتحاد.


وقد شارك في الاجتماع د. خالد عبد العظيم - المدير التنفيذي للاتحاد ود. شيماء بهاء الدين - مدير العلاقات الدولية.

وأوضح محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، للسفير الهندى، الفرص المتاحة للاستثمار الأجنبي في مصر في الوقت الراهن.

الشركات الهندية العاملة في مصر

وأكد أن الشركات الهندية العاملة في مصر هي خير سفير للاستثمار في مصر بما لهم من تجارب، لافتا إلى أن استثمارات تلك الشركات تشهد توسعات مما يعكس نمو أعمالها في مصر.

وتم توجيه الدعوة للشركات الهندية العاملة في مجال الصناعات الدوائية وكيماويات الدواء للنظر في التواجد في السوق المصري من خلال شراكات مع الشركات المصرية العاملة في الاجتماع وقد تم الاتفاق علي الترتيب للقاء عن بعد تتباحث فيه الشركات معا.

كما تم الاتفاق على مزيد من التعاون في مجال نقل الخبرات في تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني بمشاركة القطاع الخاص.

ووجه محمد السويدي الدعوة للسفر الهندي لزيارة مدرسة التكنولوجيا التطبيقية التي تم تطويرها في مجال الصناعات الكهربائية والميكانيكية.

مركز التدريب الخاص بتكنولوجيا المعلومات

كما طلب طارق توفيق نائب رئيس الاتحاد  في ذات الإطار التعرف على ما تم بشأن مركز التدريب الخاص بتكنولوجيا المعلومات بخبرة ودعم هندي، مشيرا إلي أن إنجاح هذا النموذج هام جدا خاصة مع التحول الرقمي الذي يعيشه العالم.

كما قدم السويدي تعريفا بمبادرة حياة كريمة ومشروعاتها الجاري تنفيذها بما تمثله من فرص جديدة للاستثمار في كافة مجالات شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وشبكات الري الحديث، والشبكات الكهربائية، وغيرها من المجالات المرتبطة بالمشروعات المنفذة، وتم الاتفاق على تبادل المعلومات حتى يمكن توجيه الشركات الهندية المهتمة في ضوء ذلك للاستثمار في مصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية