رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرقابة على الصادرات: حملات لمتابعة الرسائل الممنوحة إفراج تحت التحفظ

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
أكد اللواء مهندس إسماعيل جابر، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، تفعيل دور الهيئة فى مجال متابعة الرسائل الممنوحة إفراج تحت التحفظ فى أماكن تخزينها بمخازن المستورد بجميع محافظات الجمهورية.  


وأشار جابر أن كلا من "الإدارة العامة للتفتيش بالهيئة - الإدارة المركزية للواردات الصناعية بالهيئة وبالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين قامت بعمل حملات لمتابعة هذه الرسائل ومعرفة مدى الالتزام بتنفيذ شروط الإفراج تحت التحفظ الممنوحة لها". 

تتبع الرسائل 
ولفت إلى أن هذا يأتى فى إطار خطة عمل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وتتبع الرسائل الواردة من الخارج والحفاظ على الاقتصاد القومى للبلاد وحماية السوق المصرى. 

وأوضح أن تلك الحملة بدأت بمحافظة دمياط وتلاها محافظة الشرقية،  لافتا إلى أن هذه الحملات أسفرت على اكتشاف عدد من المخالفات تمثلت فى تبديد عدد من الرسائل والتى تم على إثرها تحرير المحاضر اللازمة وإحالة المخالفين لقطاع التجارة الخارجية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ولا زالت الحملات مستمرة بباقى المحافظات بالتعاون مع الجهات الرقابية بوزارة التموين.

تعد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أحد أجهزة الدولة كجهاز خدمي وتنفيذي يختص بالرقابة النوعية على الصادرات والواردات من الصناعية والغير صناعية، وإصدار شهادات المنشأ والتسجيلات التجارية.

فحص السلع 

تقوم الهيئة بكافة الانشطة الخاصة بفحص جميع السلع المستوردة الخاضعة لأحكام قوانين الإشعاعات المؤينة والوقاية من مخاطرها والزراعة والاستيراد والتصدير المشار إليها، وبالنسبة لما يستورد من هذه السلع بنظام السماح المؤقت يقتصر الفحص على اجتياز الاختبارات الميكروبيولوجية والآفات المحجرية والحشرية.

كما تتضمن أنشطة الهيئة الرئيسية الإشراف على فحص ورقابة السلع المصدرة والمستوردة الخاضعة لأحكام قواعد الرقابة على المصنفات الفنية وقمع التدليس والغش ومزاولة مهنة الصيدلة والمواد السامة وغير السامة التى تستخدم فى الصناعة والرقابة على المعادن الثمينة وحماية الآثار والوزن والقياس والكيل.

Advertisements
الجريدة الرسمية