رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الذهب يتجه نحو خامس مكسب أسبوعي والفضة تقفز لأعلى مستوى في 22 شهرا

فيتو

ارتفع الذهب اليوم الجمعة متجها لتحقيق خامس مكاسبه الأسبوعية بدعم من تراجع الدولار مع استمرار الإقبال على المعدن باعتباره من الأصول الآمنة رغم ارتفاع شهية المستثمرين للمخاطرة بعد التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


ونزل الدولار أمام الين وانخفض مؤشر العملة الأمريكية الذي يقيس أداءها أمام سلة من ست عملات رئيسية حتى مع ارتفاع الأسهم الآسيوية يوم الجمعة في ظل استمرار تعافي شهية المستثمرين للمخاطرة من أثر الصدمة التي أحدثها الاستفتاء البريطاني الأسبوع الماضي.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية أكثر من واحد بالمائة ليبلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1336.20 دولارا للأوقية (الأونصة). وسجل الذهب ارتفاعا بنسبة 0.7 بالمائة ليصل إلى 1331.51 دولارا للأوقية.

وسجل المعدن الأصفر في يونيو أكبر مكاسبه الشهرية منذ فبراير وصعد واحدا بالمائة منذ بداية الأسبوع.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة واحدا بالمائة ليبلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1339 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى اخترقت الفضة مستوى 19 دولارا للأوقية لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ سبتمبر 2014، وبلغ المعدن 19.40 دولارا للأوقية في وقت سابق من الجلسة قبل أن يتم تداوله مرتفعا 2.4 بالمائة عند 19.14 دولارا للأوقية.

وصعدت الفضة أكثر من ثمانية بالمائة منذ بداية الأسبوع وتتجه لتحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ أغسطس 2013.

وبلغ البلاتين أعلى مستوى له منذ 18 مايو ويتجه لتسجيل أكبر زيادة أسبوعية له منذ نهاية أبريل. وارتفع المعدن 0.4 بالمائة يوم الجمعة ليصل إلى 1024.49 دولارا للأوقية.

وارتفع البلاديوم إلى أعلى مستوى له منذ 13 مايو ويتجه لتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ أوائل مارس لكنه هبط واحدا بالمائة إلى 588.95 دولارا.
Advertisements
الجريدة الرسمية