رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الذهب أم البيتكوين.. شعبة الذهب توضح الفرق بينهم والأفضل

اسعار الذهب
اسعار الذهب
Advertisements
كشفت شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة عن ارتفاع كفة الذهب فى الاستثمار امام العملات الرقمية البيتكوين وغيرها.

وقال نادى نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقا واحد تجار الصاغة: إن الذهب يظل هو الأفضل والملاذ الآمن لجميع المواطنين والمستهلكين حول العالم وأن المقارنة بين الذهب والبيتكوين غير واردة.


وأوضح" نجيب" ان الذهب معترف به فى أى دولة حول العالم على عكس البيتكوين والعملات الرقمية التى مازال ليس لها وجود فى الكثير من الدول وممنوع تداولها مما يعطى الذهب الأفضلية.

ولفت إلى أن الذهب تراجع نحو 5 دولارات عالميا خلال الساعات القليلة الماضية.

وارتفعت أسعار العملات الرقمية اليوم الأحد، حيث بلغت القيمة السوقية 1.29 تريليون دولار ، بزيادة قدرها 1.23 في المائة عن اليوم الماضي،كما بلغ  إجمالي حجم سوق التشفير خلال الـ 24 ساعة الماضية هو 56.64 مليار دولار ، مما يجعل 11.50 يمنع الانخفاض.


ويبلغ حجم جميع العملات المستقرة الآن 46.46 مليار دولار ، وهو ما يمثل 82.03 في المائة من إجمالي حجم سوق العملات على مدار 24 ساعة، فيما وصل سعر البيتكوين حاليًا 32175.85 دولارًا وهيمنتها 46.77 في المائة ، بزيادة قدرها 0.63 في المائة على مدار اليوم.

كانت دوجكوين هى الأكثر ارتفاعًا ، حيث ارتفع بنسبة 12.88٪ ، يليها بولكادوت التى ارتفعت بنسبة 8.58٪. من ناحية أخرى ، انخفض كل من USD Coin و Binance USD بنسبة 0.02٪.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية