رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدولار يحتفظ بمكاسبه قبل نتائج اجتماعي مجلس الاحتياطي وبنك إنجلترا

الدولار
الدولار

تمسك الدولار بمكاسبه اليوم الأربعاء، بعد صعوده بدعم من ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في مايو، مما أفرز تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يقترب من رفع أسعار الفائدة.


وسينصب التركيز في الجلسة الأوربية على نتائج آخر اجتماع لبنك إنجلترا (المركزي).. وعززت لهجة التصريحات الأخيرة لصناع القرار ومن بينهم مارك كارني محافظ بنك إنجلترا التوقعات بأن محضر الاجتماع قد يتضمن سياسات متشددة ويدفع الجنيه الاسترليني صوب مستوى 1.70 دولار.

واستقر مؤشر الدولار في أحدث التعاملات عند 80.613 بعدما قفز 0.2 % يوم الثلاثاء.. وارتفعت العملة الأمريكية لأعلى مستوى في أسبوع أمام نظيرتها اليابانية لتصل إلى 102.31 ين بينما تراجع اليورو من ذروته في أسبوع التي سجلها يوم الثلاثاء ليستقر عند 1.3550 دولار.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.4 % في مايو أيار وهو ما يعادل مثلي ما توقعه بعض المحللين.

يأتي ارتفاع التضخم بينما يستعد أعضاء لجنة السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الاتحادي لاختتام اجتماع استمر يومين.. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض المجلس برنامجه الشهري لشراء السندات بواقع عشرة مليارات دولار أخرى لكن من المستبعد أن يتخذ أي قرارات مهمة أخرى.

وارتفع الاسترليني أمام الدولار واليورو قبل نشر محاضر اجتماع بنك إنجلترا وصعد 0.1 % إلى 1.6985 دولار، بينما نزل اليورو قليلا إلى 79.80 بنسا.

وتجاوز الاسترليني مستوى 1.70 دولار يوم الاثنين لأول مرة منذ نحو خمس سنوات مع زيادة المراهنة على صعود العملة البريطانية.. وتخلى الاسترليني عن بعض مكاسبه يوم الثلاثاء بعد بيانات أضعف من المتوقع عن التضخم في بريطانيا لكنه لقي دعمًا من توقعات بأن البنك المركزي قد يسبق مجلس الاحتياطي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية