رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخولي: جمعيات المستثمرين لا تملك سلطة مراجعة تراخيص المصانع

الدكتور وائل الخولي
الدكتور وائل الخولي نائب جمعية مستثمري السادس من أكتوبر

قال الدكتور وائل الخولي، نائب جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، إن جمعيات المستثمرين لا تملك سلطة إلزام الأعضاء بالقوانين حيث إن مراجعة التراخيص ومتابعة أعمال المستثمرين القانونية أمر يخضع لضوابط وقوانين محددة ليست من سلطات الجمعيات.


وأوضح في تصريحات لــ"فيتو" أن جمعيات المستثمرين هي جمعيات أهلية تخضع لقوانين وزارة التضامن الاجتماعى ورقابتها، موضحا أن الجمعيات ليس لديها أي أداة لمواجهة المصانع المخالفة.

وقال الخولى إن جمعيات المستثمرين معنية بعدة أهداف خدمية من بينها إقامة دورات تدريبية لعمال المصانع في مجالات الإسعافات الأولية والدفاع المدنى والإطفاء، وفي مجالات تكنولوجيا الإنتاج والتثقيف السياسي والاجتماعى، وهي دورات تخضع لرغبة أصحاب المصانع وليست إلزامية.

وأضاف أن الجمعيات تخضع لسلطة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، الذي يقوم بمساعدة المستثمرين من خلال العديد من الدراسات لأى قوانين متعلقة بالاستثمار، ويناقش بشكل ميسر على المستثمرين من خلال الجمعيات، فضلا عن تجميع اقتراحات ومشكلات رجال الأعمال وعرضها على صانعى القرار وهو ما يعد نفس الدور الذي تقوم به الجمعيات لحماية أعضائها من المستثمرين بالمدن الصناعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية