رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحصر العددي للجنة رقم ٩٩ بالبساتين ودار السلام

طوابير الناخبين
طوابير الناخبين
اظهر الحصر العددي لعمليات الفرز في جولة الاعادة في اللجنة الفرعية رقم ٩٩ ومقرها الشهيد عبد الخالق نبيل التابعة للجنة العامة رقم ١٧ عن حصول المرشح علي عبد الونيس علي ٩٠ صوت بينما حصل منافسه كامل قرطام على ٧١ صوت .


ومن المقرر أن تتلقى اللجنة العامة ومقرها مركز شباب صقر قريش نتائج اللجان الفرعية تمهيدا بجمعها وإرسالها للجنة العليا للانتخابات .


وحسمت الجولة الأولى من المرحلة الثانية 41 مقعد بعد حصول الفائزين على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة.

وبالنسبة لنظام القوائم، فقد تم إعلان نجاح القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات القوائم من الجولة الأولى في الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن القاهرة ، والدائرة الثالثة ومقرها مديرية أمن الشرقية وذلك لفوزها بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة بكل دائرة إعمالا للمادة 23 من قانون مجلس النواب الصادر رقم 46 لسنة 2014 .

وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات على جميع أطراف العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بالإجراءات التي حددتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا حيث لن يسمح لأي شخص الدخول إلى اللجان الفرعية بدون كمامة، مع توفير كمامات مجانية أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها من الناخبين، فضلًا عن تخصيص منسق للطوابير لمراقبة مدى الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، والتأكيد على تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي .

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات خطًا ساخنًا رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالتصويت في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية. .

وتتابع عملية الاقتراع منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنية التي بلغ عددها 56 منظمة محلية ، و14 منظمة دولية وأجنبية ، و3 مجالس حقوقية ، وبتغطية من جانب الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية التي بلغ عددها 51 مؤسسة محلية ، و153 مؤسسة إعلامية دولية وفق الضوابط التي وضعتها الهيئة .

وجرت عملية التصويت في الخارج دون أي معوقات، وتقوم اللجان الانتخابية بالبعثات من إجراء عملية فرز بطاقات التصويت بعد التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة، وإعداد كشوف بالحصر العددي للأصوات تمهيدًا لإرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات

Advertisements
الجريدة الرسمية