Advertisements
Advertisements
الأحد 13 يونيو 2021...3 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الجندي: الإعلان عن نتائج التعداد الاقتصادى يوليو المقبل

اقتصاد
اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى

آيات الموافى


كشف اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء، أنه سيتم الإعلان عن نتائج التعداد الاقتصادى الذي يعده الجهاز وبحث النتائج الأولية لـ"أسباب هجرة الشباب" في شهر يوليو المقبل، والتقرير النهائى في ديسمبر.


جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر الدولى التاسع والثلاثون للاحصاء وعلوم الحاسب وتطبيقاتها، وأضاف الجندى أنه سيتم إجراء مسح شامل للمعاقين في محافظة المنوفية في شهر يونيو وعلى مليون اسرة بالمحافظة بعد الانتهاء من إجراء الانتخابات الرئاسية.

وأشار الجندى أن بيانات المعاقين في مصر متباينة جدا، لافتا إلى أن التعداد السكانى أظهر أن نسبة المعاقين تصل إلى 6% فقط من عدد السكان ،واصفا هذا الرقم بأنه سيئ لأنه لا يعبر عن الحقيقة، مفسرا ذلك بأن المواطنين لا يرغبون في  الإفصاح عن أطفالهم أو شبابهم المعاقين.

وأضاف الجندى أن هذا الرقم مغاير لما يعلنه المجلس القومى لشئون الإعاقة بأن نسبة المعاقين بلغت 15% مما يبين وجود فارق كبير بين الرقمين، مما يستدعى إجراء حصر شامل ودقيق يقوم به الجهاز، وأشاد بالقرار الصادر من مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عليا للتعداد برقم 684 لسنة 2014برئاسة وزير التنمية المحلية.

وقال إن الجهاز يعتبر آخر جهة مستفيدة من بيانات التعداد السكانى مما يتطلب تكاتف كافة الوزرات والجهات المعنية للاستفادة من بيانات التعداد، وأشار إلى أن عدد المشاركين في تعداد 2016 يقدر بـ 120 ألف عداد ولديهم خريطة توضح فيها منطقة عمله لافتا إلى إلى أن وزير التخطيط قام بتخصيص موارد لمشروع التعداد والذي بدأ تنفيذه من منتصف العام الماضى وينتهى في 2016.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements