الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"الثروة الداجنة" تبحث اليوم انخفاض أسعار الدواجن وتفعيل البورصة

اقتصاد الغرف التجارية (1)
الغرف التجارية

نادر سلامة

تعقد شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية اجتماع موسع اليوم الأربعاء ، فى الغرف التجارية لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة بالقطاع.

واوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ان الشعبة قدمت الدعوة الى العديد من الجهات المختلفة للمشاركة فى الاجتماع من بينها مسئولين فى وزارة الزراعة والتموين ومعهد صحة الحيوان وغيرها. اضافة اعلان


واشار "رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، الى ان الاجتماع سيتطرق الى ملفات تدنى الاوضاع فى القطاع وانخفاض الاسعار بصورة مبالغة الى مستويات اقل من التكلفة واليات العمل فى بورصة الدواجن.


يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أعلن عن الخطة المستقبلية للوزارة من أجل النهوض بصناعة الدواجن بعد إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) إعتماد مصر رسمياً ضمن قائمة الدول التى تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض انفلونزا الطيور ومدى الاستفادة من هذا الإعلان الذى يؤدى إلى استعادة مصر ريادة تصدير الدواجن ومنتجاتها فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد غياب 14 عاما وفتح مجال التصدير أمام الشركات العاملة فى الدواجن والمشتركة بالفعل فى برنامج المنشآت الخالية للتصدير.

وأضاف القصير: "تم مخاطبة الدول المختلفة لفتح المجال لتصدير الدواجن مع تسهيل إجراءات التصدير وتحفيز شركات أخرى على الانضمام للبرنامج مما يساهم فى زيادة القدرة للسيطرة على المرض، حيث تقدمت بالفعل 8 شركات للانضمام للبرنامج".



واشار إلى أن صناعة الدواجن في مصر حاليا تحقق نجاحات كبيرة، متابعا: صبح لدينا اكتفاء ذاتي منها وفيها استثمارات حوالى 90 مليار جنيه توفر 3 ملايين فرصة عمل مباشرة