رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التصديرى للصناعات الكيماوية" يطالب بالدعم الكامل للشحن

خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم
طالب خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة بالدعم الكامل للشحن وبنسبة 100% لكافة دول العالم حيث تمثل تكلفة الشحن عنصرا رئيسيا فى التكلفة التصديرية يؤثر على القدرة على المنافسة عالميا.


وأشار أبو المكارم إلى إعلان د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عن الصرف الكامل لمتاخرات المساندة التصديرية للمصدرين قبل نهاية العام الجارى.

جاء ذلك عقب اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء 5 مجالس تصديرية (الصناعات الكيماوية والصناعات الغذائية والأدوية والملابس الجاهزة والصناعات الهندسية ) فى حضور وزراء المالية والصناعة والتجارة والتخطيط ومحافظ البنك المركزى ورؤساء بنوك الأهلى ومصر وتنمية الصادرات.

وتابع أبو المكارم أنه سيتم خصم نسبة 15% من مستحقات المساندة المتأخرة مقابل الصرف قبل نهاية العام الجارى وأن هذا الخصم اختيارى لمن يرغب من المصدرين فى السداد الفورى بدلا من انتظار الجدول الزمنى الذى كان مقرر للصرف وهو 3 سنوات.

وأضاف أن الاجتماع شهد إعلان وزير المالية الاستجابة لطلبات المصدرين بسرعة صرف متأخرات القيمة المضافة بتشكيل لجنة خاصة بإنهاء إجراءات متأخرات القيمة المضافة للمصدرين.

وأوضح أنه سيتم إرسال مندوب من هذة اللجنة للمصانع التى ستتقدم للوزارة بطلب دراسة لوضع متأخرات القيمة المضافة, مشيرا أن مهمة المندوب مراجعة المستندات والإجراءات بحيث يتم الصرف الفورى فى حالة استيفاء كامل الورق والإجراءات.

وأشار أبو المكارم إلى أن منشورا سيتم تعميمه من قبل رئيس مصلحة الجمارك للمجالس التصديرية بخصوص الإجراءات والأوراق المطلوب استيفاؤها للصرف.

أشاد أبو المكارم باللقاء الذى اتسم بالتفهم الكامل لمطالبهم من أجل مضاعفة الصادرات للوصول بها الى 100 مليار دولار خلال 3 سنوات.
Advertisements
الجريدة الرسمية