رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التشييد والبناء تطالب بتدخل البنك المركزي لتنشيط منظومة التمويل العقاري

فتح الله فوزي
فتح الله فوزي
أكد المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين أن تحسن أداء التمويل العقاري يحتاج إلى تدخل مباشر من البنك المركزي و خفض أسعار الفائدة وتيسير إجراءات التمويل العقاري.


وشدد في تصريحات خاصة على ضرورة مراجعة اشتراطات الحصول على التمويل وتعديل اشتراطات الحصول على التموين ومنها إتاحة التمويل للوحدات السكنيه تحت الإنشاء وفق ضوابط محددة وخاصة وأن السوق العقاري لا تتوافر به الشقق الجاهزة للتسليم.

وأكد أن السوق العقاري في مصر سيظل في صدارة الاقتصاد المصري خلال عام 2021 وذلك بسبب عدد من العوامل منها الزيادة المطردة في تعداد السكان وهناك نحو 500 ألف حال زواج سنويا كما أن مصر الأكثر استقرارا في المنطقة والأكثر جذبا للاستثمار علاوة على أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية لقطاع التشييد والبناء، وهناك أيضا اهتمام كبير من البنوك بقطاع التشييد والبناء وكل ذلك يصب في اتجاه أن القطاع العقاري سيتصدر الاقتصاد المصري خلال العام الجديد.

واستعرض فتح الله عددا من ملامح السوق خلال العام الجديد مؤكدا أن الشركات العقارية ستواجه عددا من التحديات وسيشهد خروج شريحه من الشركات العاملة بالسويس وهي الشركات الضعيفة وذات الملاءة المالية المحدودة وخاصة وأن عام 2021 هيشهد مواعيد تسليم عدد من المشروعات وذلك سيكشف الكثير من المشاكل لدى الشركات العقارية.
Advertisements
الجريدة الرسمية