رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحول نحو الدفع الإلكتروني يجذب استثمارات جديدة في الأوراق المالية

البورصة المصرية
البورصة المصرية
قال أيمن فودة خبير أسواق المال إنه تلاحظ خلال الفترة الماضية اتجاه بعض البنوك خاصة البنك الأهلي لتعظيم شراكتهم في القطاع المصرفي الذي يستحوذ على 30% من نشاط القطاع في مصر، ليأتي التوسع في أنشطة الخدمات المالية لاكتمال منظومة استثماراته علاوة على امتلاكه لعدة شركات متنوعة تعد من أهم ركائزه التي يبنى عليها خططه الاستثمارية خلال الفترة القادمة كشركة الأهلي للتمويل العقاري والأهلي للتأجير التمويلي والأهلي للصرافة.


وأضاف أنه ساهم في شركات للمدفوعات الإلكترونية كشركة بنوك مصر و آي فاينانس وفوري لتكنولوجيا البنوك المدرجة بالبورصة وهو ما يحقق أهداف الدولة بالتوسع في مجالات مهمة مثل الشمول المالي والدفع الإلكتروني.

وأشار إلى أن البنك الأهلي تحول إلى بنك متكامل الخدمات قادر على جذب استثمارات محلية وأجنبية من خلال تنوع قاعدة نشاطاته في شتى المجالات المصرفية التي يتفوق فيها باستحواذه على 30% من السوق المصرفي، وكذلك الخدمات غير المصرفية التي يتقدم فيها البنك بخطى قوية من خلال ذراعه الاستثماري بمضيه في الاستحواذ على شركة فاروس للترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، وفاروس لتكوين وإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار لبناء منظومة الخدمات غير المصرفية المتكاملة والتي ينفرد بها البنك الأهلي كبنك وطني.

وتابع: "ما أقدم عليه البنك الأهلي خلال الأشهر الماضية سيكون أداة مهمة في جذب استثمارات خارجية للسوق المصرى"، لافتا إلى أن الشمول المالي وتطوير آليات التداول والدفع الإلكتروني يثري ويعظم من دور القطاع المصرفي في هذا المجال الحيوي من الخدمات المالية المقدمة للمستثمر بالسوق المصري.

وأوضح أن ذلك سيكون إضافة قوية لقطاع سوق المال من خلال تطوير ورقمنة طرق الترويج الجيد لإنجاح الاكتتابات بالأوراق المالية التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية