Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«التجاري الدولي» يوفر 40% من استهلاك الكهرباء دعما لترشيد الطاقة

اقتصاد
البنك التجاري الدولي

عمرو عامر


قام البنك التجاري الدولي - مصر (CIB)، باستبدال أنظمة الإضاءة التقليدية بنظام الإضاءة الحديثة الخاص بتكنولوجيا الليد LED عبر فروعه المختلفة ليحقق بذلك 40% متوسط توفير استهلاك الكهرباء، وذلك دعما للإستراتيجيات القومية لترشيد استهلاك الطاقة.

وتعد سياسة البنك التجاري الدولي - مصر لخفض استهلاك الطاقة متأصلة في إطار التزام البنك وواجبه تجاه البيئة والمجتمع والاقتصاد، حيث يسعى البنك إلى الحفاظ على الموارد البيئية وترشيد استهلاكه لما فيه من خير لبلادنا والأجيال الجديدة القادمة. ويعد الحد من استهلاك الطاقة أحد المبادرات الخضراء التي يتبناها البنك، ومن ضمنها إدارة النفايات، وترشيد استهلاك المياه والورق وتقليل غازات الاحتباس الحراري بهدف خفض البصمة الكربونية، إلى جانب الانضمام إلى المجتمع الدولي في التصدي للتغيرات المناخية.

وانطلقت أولى مراحل المشروع في فرع البنك بالميريلاند بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحسين كفاءة الطاقة ومنظمة البيئة للإقليم العربي وأوروبا (سيداري).

ونجح تطبيق نظام الإضاءة الحديثة في تحقيق جدوى اقتصادية وفنية عالية، ولذلك قرر البنك تمديد المرحلة الثانية لتشمل تغيير أنظمة الإضاءة بـ 160 فرعا في القاهرة الكبرى والمحافظات الأخرى.

مشروع البنك التجاري الدولي - مصر يعد الأول من نوعه في قطاع البنوك المصري والذي يمكن تعميمه ليس لترشيد استهلاك الطاقة فحسب، بل من أجل نشر الوعي بالمجتمع وحث المواطنين على المساهمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وبدراسة مدى فعالية هذه المبادرة، كشفت النتائج أن متوسط التوفير بلغ نحو 40% شهريا، ومن المتوقع أن يصل التوفير السنوي إلى نحو 11،2 مليون كيلو واط "ساعة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements