رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البنك المركزي يرعى جائزة «نيفين لطفي» السنوية لأفضل مصرفية شابة


وافق البنك المركزي على رعاية جائزة "نيفين لطفي" المصرفية، التي خصصها "منتدى الخمسين" لأفضل مصرفية شابة تخليدًا لذكرى الراحلة، وتأكيدًا على الدور الكبير الذي لعبته في تطور القطاع المصرفي المصري على مدى سنوات طويلة امتدت لثلاثين عامًا من العمل المتواصل والجاد.


وتعد الراحلة نيفين لطفي، التي وافتها المنية يوم الثلاثاء 22 نوفمبر2016، إحدى الأعضاء المؤسسين لمنتدى الخمسين الذي يضم أقوى 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد، وأحد أبرز الشخصيات المصرفية التي تقلدت العديد من المناصب الدولية والمحلية والتي كان آخرها منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي.

ويأتي رعاية البنك المركزي المصري لهذه الحدث وتقديم قيمة الجائزة في عامها الأول، إيمانًا منه بأهمية العمل على خلق كوادر مصرفية شابة تحصل على كافة الدورات والبرامج التي تؤهلهن ليصبحن في مصاف المصرفيات التي تسير على نهج الراحلة في الإدارة والتفوق والنجاح.

ويقيم "منتدى الخمسين" الذي يضم في عضويته السيدات الخمسين الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد المصري، بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي، في السابع من ديسمبر 2016 حفل تكريم للراحلة نيفين لطفي، وذلك بحضور عضوات منتدى الخمسين، وقيادات مصرف أبوظبي الإسلامي، وأسرة الراحلة نيفين لطفي، وعدد كبير من قيادات المؤسسات المالية والمصرفية ومجالس الأعمال والمجتمع المدني.

ويعمل منتدى الخمسين بالتعاون مع مصرف أبو ظبي الإسلامي والمعهد المصرفي المصري ولجنة متخصصة من المصرفيات البارزات على وضع العديد من المعايير التي سيتم على أساسها اختيار المصرفية الشابة التي تتراوح خبرتها داخل القطاع من 7 إلى 10 سنوات، وتمتلك كافة المقومات التي تمكنها من أن تصبح مصرفية كبيرة تتولى المناصب القيادية مستقبلًا، على أن يتم الإعلان عن كافة تفاصيل الجائزة والاختبارات التي سيمر بها المرشحات خلال حفل التكريم.

وأكد أعضاء منتدى الخمسين أن الراحلة تعد علامة بارزة في القيادة، حيث قدمت العديد من الإسهامات في تطور القطاع المصرفي المصري على مدى سنوات عمل طويلة، وبذلت فيها جهدًا كبيرًا لدعم ورفعة الوطن من خلال العديد من المناصب القيادية التي تولتها لأكثر من ثلاثين عامًا داخل مصر وخارجها.

كما بذلت الراحلة دورًا كبيرًا في الترويج لمصر المستقبل في جميع المحافل الاقتصادية العالمية التي شاركت فيها كمتحدثة، وساعدت في اكتشاف شخصيات نسائية متميزة، وتأهيلها لمناصب قيادية، للاستفادة بخبراتهن في دعم تنمية المجالات الاقتصادية المختلفة.

وشغلت نيفين لطفي، منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي - مصر، (البنك الوطني للتنمية سابقًا) منذ عام 2008، وعملت على تحول البنك إلى مؤسسة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتعزيز مكانة البنك باعتباره مؤسسة مالية عصرية تضع متطلبات العملاء على قمة أولوياتها.

وشاركت نيفين لطفى في تأسيس "منتدى الخمسين" مطلع العام الجاري، وهو أول شبكة متنامية تضم سيدات الأعمال في مصر، بهدف إبراز دور المرأة المصرية كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية.

وقبل انضمامها للعمل بالبنك الوطني للتنمية، شغلت نيفين لطفى عددًا من المناصب بسيتي جروب التجارية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومقرها في لندن، حيث تولت عدة مواقع وظيفية وكان أخرها مدير العمليات والعضو المنتدب ورئيس الشئون الائتمانية.

بدأت نيفين لطفي حياتها العملية في المجال المصرفي حيث انضمت للعمل في سيتي بنك في شهر مارس 1976 وشغلت منصب محلل مالي بفرع البنك في القاهرة.

وحصلت على درجة البكالوريوس في العلوم الاقتصادية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية