رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الاتحاد للطيران" تطالب بإعادة هيكلة "طيران برلين" المتعثرة


بعد استحواذ شركة الاتحاد للطيران على أكبر حصة في شركة الطيران الألمانية المتعثرة "طيران برلين" طالبت شركة الاتحاد بإجراء إعادة هيكلة سريعة وشاملة للشركة الألمانية بعد ضخها المزيد من السيولة.

قالت شركة الطيران الألمانية "طيران برلين" أو "إير برلين" في وقت متأخر من مساء أمس الأحد (27 أبريل/ نيسان) إن شركة الاتحاد اكتتبت في سندات قابلة للتحويل بقيمة 415 مليون دولار وإن الشركة الخليجية وافقت على تمديد قرض بقيمة 225 مليون دولار لمدة خمسة أعوام أخرى.

وبحسب الرئيس التنفيذي للاتحاد جيمس هوجان فإن شركة "طيران برلين" في وضع صعب للغاية، وإن شركة الاتحاد ستبقى "مستثمرا إستراتيجيا بحصة أقلية" في "طيران برلين"، وإن "الاتحاد للطيران" تؤمن بأن "طيران برلين" يمكن أن تحقق أرباحا على المدى الطويل مما يضمن وظائف 8900 ألف عامل بها فضلا عن آلاف من العمال الآخرين يعتمدون عليها بشكل غير مباشر، وتتطلع شركة الاتحاد لعائدات من هذه الشراكة على المدى الطويل وهي ملتزمة بهذه الإستراتيجية.

وعينت "طيران برلين" ماركو كيومبرليك المدير الحالي للصيانة عضوا بمجلس الإدارة للإشراف على برنامج إعادة هيكلة الشركة. وأكدت الشركة الألمانية المتعثرة أن إعادة الرسملة لن تغير هيكل الملكية.

وتعتمد الاتحاد للطيران التي تدعمها الثروة النفطية لـ"أبو ظبي" على مزيج من التحالفات والنمو الذاتي للتوسع عالميا ومنافسة ناقلات سريعة النمو في المنطقة مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية.

ويشار إلى أن شركة الاتحاد استحوذت على حصة في الناقلة الألمانية المتعثرة في 2011 كما منحتها قرضا بقيمة 255 مليون دولار.

وفي وقت لاحق اشترت حصة أغلبية في برنامج العميل المتميز لشركة "طيران برلين" مما ساعد الأخيرة على تسجيل أول أرباح في خمسة أعوام في 2012.

ومنيت "طيران برلين" بخسائر في 2013 بلغت قبل حساب الضرائب والفائدة واستهلاك الدين والإهلاك 231.9 مليون يورو مقارنة بأرباح 70.2 مليونا قبل عام. ويمتلك طيران الاتحاد أغلبية الحصص في عدد من الشركات الأخرى من بينها فيرجن أستراليا وإير لينجوس وجيت إيروايز الهندية.

د.ص/ ف.ي (رويترز)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

Advertisements
الجريدة الرسمية