رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكان: 400 مليار جنيه حجم أعمال قطاع التشييد والبناء سنويا

المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية
أكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن حجم أعمال قطاع التشييد والبناء يصل إلى 400 مليار جنيه سنويا وهو معدل كببر يساعد الشركات على التوسع والعمل بالسوق المصري.


وأضاف في تصريحات صحفية، أن تكلفة تنفيذ مشروع  حياة كريمة لتنمية قرى الريف تصل ل 700 مليار جنيه وتم بدء تنفيذ المشروع في 1500 قرية ومن المقرر ضخ 1.7 مليار جنيه سنويا.

وأشار إلى أن الوزارة طرحت المدن الذكية "الجيل الرابع" متضمنة بنية تحتية متطورة وفقا لأعلى المعايير الذكية. 

وأوضح أن الدولة لديها خطة طموحة للتنمية العمرانية ونجحت في تنفيذ الكثير منها، لافتا إلى ارتفاع نسبة مساهمة قطاع التشييد والبناء والسوق العقاري لـ٢٠% من الناتج القومى لمصر بدلا من معدلات 13و14% كما فى السابق.

وأضاف عباس، ان مصر صارت أكبر سوق للتشييد والبناء فى منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، لافتا إلى ان مصر تشهد طفرة فى السوق ونجح القطاع فى تجاوز تداعيات أزمة كورونا فى ظل الاجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها.

وأشار إلى أن عودة إقامة المعرض فى مصر شهادة ثقة بقوة السوق المصري، لافتا إلى أن الوزارة تبحث دائما عن التكنولوجيات الجديدة والخبرات المختلفة بالعالم للاستفادة منها فى سرعة تنفيذ المشروعات  ومعدلات جودتها.

وأكد أن مصر تعد الدولة الوحيدة التي حققت معدلات نمو اقتصاديًا خلال فترة أزمة كورونا، ومن المتوقع أن تواصل النمو وتحقق ٥% معدلات نمو اقتصادي خلال العام الجاري.
Advertisements
الجريدة الرسمية