الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الأسهم الأوربية ترتفع مع نتائج أعمال قوية ونشاط استحواذ

اقتصاد

محرر فيتو


ارتفعت الأسهم الأوربية اليوم الأربعاء مدعومة بنتائج أعمال قوية ونشاط استحواذ يتضمن تحرك هايدلبرج للأسمنت للسيطرة على إيتالسمنتي.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوربية الكبرى مرتفعا واحدا في المائة بينما صعد مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.6 في المائة. وارتفع المؤشران نحو 14 في المائة لكل منهما منذ بداية العام.اضافة اعلان


وهبطت أسواق الأسهم العالمية على مدى الشهر السابق وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الصيني وأزمة الديون اليونانية لكن الاستقرار الذي شهدته أسواق الأسهم المتقلبة في شنغهاي وشينشن اليوم ساهم في دعم الأسهم الآسيوية.

وقفز سهم إيتالسمنتي 49 في المائة بينما تراجع سهم هايدلبرج للأسمنت ما يزيد عن ستة في المائة، وارتفع سهم كوينتين إيستيت البريطانية للعقارات أكثر من 20 في المائة بعد عرض استحواذ من لون ستار للاستثمار المباشر.

وصعد سهم بيجو الفرنسية لصناعة السيارات ستة في المائة بعدما سجلت زيادة في صافي ربح النصف الأول من العام وذلك للمرة الأولى خلال أربع سنوات.

وفي أنحاء أوربا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.2 في المائة ومؤشر داكس الألماني 0.3 في المائة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.8 في المائة.