Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأحد آخر فرصة.. كيف يتظلم المرفوضون من شقق سكن لكل المصريين؟

اقتصاد شقق الاسكان
شقق سكن لكل ابمصريين

محمود يونس

تغلق وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باب تلقي طلبات التظلم للحاجزين بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين (1) " لمُنخفضي ومتوسطي الدخل، غير المُنطبق عليهم الشروط كفرصة أخيرة لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق الاحد المقبل 18 أبريل.

وترصد "فيتو" خطوات التقدم بطلبات التظلم:


- يتم إرسال طلب التظلم إلكترونياً فقط، وليس من خلال أي وسيلة أخرى.

 – إدخال الرقم القومي للحاجز غير المنطبق عليه الشروط صاحب الطلب عبر موقع صندوق التمويل العقارى مرفقاً به المستندات المطلوبة.

- يدرس الصندوق التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها، ونشر النتيجة فوراً أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصى.

- بعد قبول طلب التظلم للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط يتم سداد الدفعة الأولى من الدفعات ربع السنوية المُستحقة قبل نهاية شهر مايو المُقبل 2021.

- على من يرغب في مزيد من التفاصيل أو أي تساؤل أو استفسار الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم الخميس 31 ديسمبر 2020، وفاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات، حيث بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد عن 312 ألف مواطن، وقام بسداد مُقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إنه تم الانتهاء من الدفعة الأولى للفرز والفحص المبدئي للمُستندات والبيانات المُسجلة بواسطة المواطنين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، وشملت أكثر من 90 % من إجمالي طلبات الحاجزين المُسددين والمُسجلين بـ 276340 طلبا، لتحديد المُنطبق عليهم الشروط وغير المُنطبق عليهم الشروط، وفقاً للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان وكراسة الشروط.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements